رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماس: لصمت المعيب تجاه ما يتعرض له مجمع الشفاء وصمة عار للمجتمع الدولي

حركة حماس
حركة حماس

قالت حركة حماس، إن الصمت المعيب تجاه ما يتعرض له مجمع الشفاء والمحاصرين فيه، لهو وصمة عار وإخفاق أخلاقي من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة العاجزين عن وقف آلة القتل الصهيونية، والضغط على واشنطن لوقف شراكتها ودعمها بالسلاح للاحتلال الصهيوني النازي.

 قصف وإطلاق نار

ودعت في بيان اليوم الخميس، الدول العربية والشعوب الحية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الإبادة وعمليات التدمير الممنهج لمرافق الحياة في قطاع غزة، وإلى مزيد من التضامن والنصرة لشعبنا المحاصر والذي يتعرض لجرائم بشعة على أيدي النازيين الجدد منذ نحو ستة أشهر متواصلة.

ويتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لعمليات قصف وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال، منذ فجر الاثنين الماضي، وفق ما أفاد شهود ومصادر فلسطينية.

العدوان الإسرائيلي

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، "تلقينا عشرات الاتصالات بوجود عشرات الشهداء والمصابين في الشوارع في حي الرمال ومحيط مستشفى الشفاء، ولا يستطيع أحد نقلهم للمستشفى بسبب كثافة إطلاق النار والقصف المدفعي".

وكانت قد أعلنت الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31988 شهيدا و74188 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال ارتكب 7 مجازر

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 65 شهيدا و92 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتابعت أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ".

حصيلة شهداء سوء التغذية 

وأشارت الوزارة إلى  أنه لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأكدت أن 72 % من ضحايا العدوان هم من الاطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدا.