رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل الدقهلية اليوم

محكمة- ارشيفية
محكمة- ارشيفية

أجلت محكمة جنايات المنصورة  بالدقهلية، اليوم الخميس، محاكمة المتهمين بقتل الطفل يوسف في القضية المعروفة بطفل ديمشلت لجلسة 22 إبريل القادم لانتداب محام للمتهمين.

«ربنا ينتقم منهم غدروا بابني ومرحمهوش احتجزوه أسبوع وربطوا على بطنه حجر أكتر من 5 كيلو ومرحموش عطشه.. والغريب كملوا التمثيلية ومشيوا في جنازته ووقف المتهم الرئيسي على تكفينه».. بهذه الكلمات بدأت نادين عبد العاطي والدة طفل ديمشلت في الدقهلية حديثها عن واقعة مقتل الطفل يوسف. 

وطالبت الأم المكلومة بالقصاص من المتهمين الثلاثة ووصفت الواقعة بالجريمة البشعة التي تمثلت في الخطف داخل منزل يبعد عن منزلهم بعقارين، حيث عاش نجلها أسبوعا مرعبا، حيث كان يسمع صراخنا وبحثنا عنه. 

وقالت: "عرفت اعترافات المتهمين من التحقيقات وترك ذلك رعبا في نفوس باقي أبنائي". 

كما قال حمد جودة والد الطالب يوسف ضحية القتل على يد 3 من جيرانه والمعروفة بقضية “طفل الشوامي” في الدقهلية: "المتهمون مرحموش ابني.. عاش أسبوع رعب وألقوا به حيًّا في بحر بلقاس بعد ساعة ونصف سيرًا بسيارة داخل الصحراء".

وروي الأب تفاصيل غياب نجله الكبير واختطافه من شخص كان ابنه يناديه يا “عمو” حيث خطفه وساعده شخص آخر وزوجته في الجريمة وخدروه ومنعوا عنه الطعام والشراب.

وأكد أن رجال الأمن بحثوا وكشفوا الواقعة بعد 4 أشهر بحث وبعد تأييد القضية انتحار وشاء القدر أن تنكشف الحقيقة.

كما أكد أن رجال الأمن بحثوا وكشفوا الواقعة بعد 4 أشهر بحث وبعد تأييد القضية انتحار وشاء القدر أن تنكشف الحقيقة.

وشهد مجمع محاكم المنصورة، اليوم الخميس، تعزيزات أمنية مكثفة تزامنا مع نظر قضية مقتل طفل الشوامي على يد 3 أشخاص بينهم سيدة وجميعهن جيرانه بذات الشارع.

وتنظر القضية أمام الدائرة السابعة جنايات المنصورة برئاسة المستشار مجدي علي قاسم رئيس الدائرة السابعة، وتضم الهيئة في عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محيي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

وكان المحامي العام أحال قضية قتل الطفل يوسف ابن قرية الشوامي مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية للمحاكمة الجنائية وحددت جلسة اليوم لنظرها أمام الدائرة السابعة.

وكانت الأجهزة الأمنية توصلت بعد بحث وتحرٍ لمدة 4 أشهر لمرتكبي واقعة قتل الطفل يوسف ابن قرية الشوامي مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

واعترف المتهمون بأنهم تخلصوا من الطفل حيا بربطه بحبل بلاستيكي، ووضع حجر على جسده وإلقائه بالمياه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك على يد ابن نجل عم والده، وجاره وزوجة الجار.

وكشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، تفاصيل واقعة العثور على الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد 12 عامًا، المقيم بقرية الشوامي مركز بلقاس، وذلك بعد 4 أشهر من العثور على الجثمان وقيد القضية برقم إداري لعدم الوصول إلى مرتكبيها. 

ونجح الأمن في التوصل لمرتكبي الواقعة، ليتبين التخلص منه حيا بربطه بحبل بلاستيكي ووضع حجر على جسده وإلقائه بالمياه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك على يد ابن نجل عم والده، وجاره بمعاونة زوجة الثاني.