رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب العراق يلتقي الفلبين في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب العراق
منتخب العراق

سيحتضن ملعب البصرة الدولي مساء اليوم الخميس المواجهة المهمة بين منتخب العراق ونظيره الفلبيني في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم فيفا 2026 وكأس آسيا 2027، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

يدخل منتخب العراق هذه المواجهة وهو في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين متتاليين على إندونيسيا 5-1 وفيتنام بهدف دون رد.

من جهة أخرى، يحتل منتخب الفلبين المركز الثالث في المجموعة بنقطة واحدة فقط، حيث تعادل مع إندونيسيا 1-1 وخسر أمام فيتنام بهدفين نظيفين.

وفي نفس الجولة، سيستضيف منتخب إندونيسيا الفيتنامي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، حيث ستنطلق المباراة في الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

من جانبه، تحدث كاساس في مستهل المؤتمر عن آخر استعدادات أسود الرافدين قبل مواجهةِ الفلبين، مشيرًا إلى أهمية المباراة، وأنها ستكون فرصةً وخطوة مهمةً نحو التأهل إلى المرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف: المنافس مبهمٌ بالنسبة لنا ومدربهم جديد، إضافة إلى استدعاء عدد كبير من اللاعبين المحترفين الجدد، لذلك نحن لا نعرف الكثير عنهم، وهنا تكمن صعوبة المباراة. 

وأكد كاساس، في المؤتمر الصحفي، أنه حريص على العمل بجد من أجل أن يكون هناك منتخب يكون فيه الجمهور العراقي فخورًا به.

و عن غياب المهاجم أيمن حسين عن المباراة وعلي الحمادي، ومدى تأثر خط الهجوم بذلك، قال كاساس: لا اعتقد توجد لدينا مشكلة في الجانب الهجومي، لدينا عدد كافٍ من اللاعبين بتواجد أحمد ياسين الذي يلعب مهاجمًا مع فريق وكذلك قدرة علي جاسم، إضافةً إلى تواجد مهند علي، والأهم من كل ذلك هو أن يكون الفريق متناسقًا.