رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح  للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

حذر الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان من مضاعفات دور البرد المتكرر بين الكثير من المواطنين هذه الأيام، مؤكدا أنه يسبب أعراض جانبية تسبب مشاكل للشخص المصاب.

 انتشار الفيروسات

 وأضاف حسني، أن العواصف الترابية والتقلبات الجوبة تتسبب في انتشار الفيروسات وبالتالي اصابة أعداد كبيرة سواء بالأنفلونزا أو كورونا خاصة المتحورات الجديدة.

وتابع أن الوضع الوبائي مستقر ولا يوجد أى تفشيات لكن هناك اصابات ما بين البسيطة والمتوسطة للأنفلونزا وكذلك كورونا، لافتا إلي أن برتوكول العلاج المصري سواء لعلاج الانفلونزا أو كورونا قوى للغاية ويساهم فى التعافي خلال أسبوع للحالات المتوسطة أو حتى الشديدة.

مكافحة كورونا

واستكمل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه في حالة وجود عوامل رفع نسب الاصابات كالتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد حاليا يفضل تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة مع ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية فضلا عن الجلوس في الأماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وشرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات.

وشدد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لكورونا على أهمية تناول مرضى الحساسية للأدوية في مواعيدها وفقا لإرشادات الطبيب وقال: في حالة الشعور بأي أعراض مرضية أو تنفسية توجه إلى أقرب مستشفى سريعًا أو استشر الطبيب المختص. 

وفي وقت سابق كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، نصائح مهمة للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية، من خلال الصفحة الرسمية لـ«الصحة» على موقع فيس بوك.

وجاءت نصائح «عبدالغفار» للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية، كالآتي:

نصائح  للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية

1. تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة.

2. ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية.

3. الجلوس في الأماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الاماكن المزدحمة.

4. شرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين.

5. الاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات.

6. تناول مرضى الحساسية للأدوية في مواعيدها وفقًا للإرشادات الطبيب.