رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب السعودية يستضيف طاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يستضيف منتخب السعودية نظيره منتخب طاجيكستان في مباراة مهمة تُقام في العاصمة الرياض، على ملعب الأول بارك، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت اليوم الخميس. 

تأتي هذه المباراة ضمن جولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات الدور الثاني المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يحتل منتخب السعودية، الملقب بـ "الأخضر"، صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، حيث فاز في مباراتين سابقتين، الأولى على باكستان بأربعة أهداف دون رد، والثانية على الأردن بنتيجة 2-0.

من جانبه، يتصدر منتخب طاجيكستان الترتيب الثاني برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على باكستان بنتيجة 6-1 وتعادله مع الأردن بهدف لمثله.

تتضمن المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والأردن وباكستان. ووفقًا لنظام التصفيات الحالي، يتأهل الفريقان المتصدر والوصيف إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالإضافة إلى التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

يعتبر لقاء السعودية وطاجيكستان هو الأول في التاريخ بينهما على صعيد المباريات الرسمية، بعد مواجهة ودية جرت بينهما قبل عدة سنوات في يناير 2005، والتي انتهت بفوز السعودية بثلاثية نظيفة.

يطمح منتخب السعودية في مواصلة سلسلة الانتصارات بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية، والحفاظ على صدارة المجموعة. بينما يسعى منتخب طاجيكستان إلى تحقيق الانتصار واعتلاء الصدارة، وذلك بعد أن حقق 4 نقاط ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.