رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإفراج المشروط.. تفاصيل خروج نجم البرازيل من السجن فى برشلونة

دانى ألفيش أثناء
دانى ألفيش أثناء جلسة محاكمته فى برشلونة

يبدو أن مصير اللاعب البرازيلى دانى ألفيس، نجم برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى الأسبق، سيأخذ مسارًا جديدا خلال الفترة المقبلة، رغم توقيع عقوبة الحبس ضده لمدة 4 سنوات ونصف.

وقضت محكمة فى برشلونة، اليوم الأربعاء، بالإفراج المشروط عن لاعب كرة القدم البرازيلى دانى ألفيس بكفالة قدرها مليون يورو، رغم أنه لم يقض سوى ربع مدة عقوبته البالغة 4 سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب.

وكانت نفس الهيئة القضائية التابعة لمحكمة برشلونة، قد أقرت فى وقت سابق إدانة نجم باريس سان جيرمان الفرنسى السابق، بعقوبة الحبس عليه بعد ثبوت تهمة الاغتصاب ضد فتاة فى ملهى بمدينة كتالونيا الإسبانية، أواخر عام 2022.

ولا يزال من الممكن استئناف القرار الذى لم يُتخذ بالإجماع.

وأشارت تقارير إسبانية، إلى أن المحكمة اشترطت كذلك حضور ألفيس لجلسة المحكمة مرة واحدة أسبوعيًا، نظير السماح له بقضاء الفترة المقبلة خارج السجن.

وكان اللاعب البرازيلى، قد طلب الإفراج المؤقت عنه من محكمة برشلونة أمس الثلاثاء، ذلك ريثما يصدر قرار الاستئناف.

صورة مسربة لأول أيام دانى ألفيش فى السجن

وخلال جلسة مغلقة وجيزة، أعرب فريق الادعاء عن اعتراضه على هذا الطلب، معللًا إلى إمكانية هروب اللاعب إلى بلاده مثل مواطنه روبينيو خاصة وإنه ليس هناك إتفاقيات تسليم المجرمين الهاربين للإنتربول الدولى.

وقالت إينيس غوارديولا محامية ألفيس، إن موكلها المحتجز منذ يناير 2023، قضى بالفعل ربع العقوبة الصادرة بحقه فى فبراير، وأكدت أنه لن يحاول الفرار، حسبما أوضحت مصادر قضائية.

كما اقترح فريق الدفاع إيداع مبلغ 50 ألف يورو أو حتى سحب جوازى سفر اللاعب، حسب المصادر ذاتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ألفيس (40 عاما) الذى ظهر عبر تقنية الفيديو من سجنه فى برشلونة حيث يحتجز، أكد للقضاة أنه لن يهرب إذا حصل على هذا الإفراج، وأضاف أنه يؤمن بالعدالة.

وحكم على ألفيس في 22 فبراير بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف، فضلا عن دفع 150 ألف يورو لضحيته، بتهمة اغتصاب شابة فى ديسمبر 2022 فى ملهى ليلى فى برشلونة.

وفرضت المحكمة على لاعب برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسى سابقا، الرقابة 5 سنوات بعد الإفراج عنه ومنعه من الاقتراب من الضحية لمدة 9 سنوات ونصف.

وكان الادعاء قد طالب بعقوبة السجن لمدة 9 سنوات للفائز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، تليها 10 سنوات من المراقبة.