رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بغير عليها».. تفاصيل دعوى نشوز داخل محكمة الأسرة

النبأ

«مش عاوزة تلبس النقاب، أنا بغير عليها وعاوز أسترها عن عيون الناس»، بتلك الكلمات برر زوج سبب دعواه لنشوز زوجته بعدما حاول إرغامها على ارتداء النقاب ولكنها رفضت، فقرر اللجوء لمحكمة الأسرة لإرغامها على ارتداؤه.

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بأن زوجته اتفقت معه قبل الزواج على ارتداء النقاب، ولم تعارضه مطلقا بل وكانت تظهر له مدى عشقها للإختباء بعيدا عن أعين البشر،  «استخدمت معاها كل الطرق المشروعة والغير مشروعة، حاولت أقنعها بكل الطرق والكلام رفضت، استخدمت الضرب والهجر في الفراش ولكنها حكمت رأيها ورفضت ارتداء النقاب».

«مراتي عاندت معايا، وأنا راجل ومن حقي أغير عليها، زوجتي جميلة جدا وعمري ما شكيت في سلوكها بس خايف أشيل ذنب فتنتها للرجال بجمالها»، ليتابع الزوج أنه لم يشك أبدا في سلوكها، لكنه لن يتحمل وزر فتنتها للرجال، وذلك الاختلاف أدى لمغادرتها لمنزل الزوجية وأقامت بمنزل والدها، فقرر الزوج رفع دعوى طاعة لخروجها دون علنه ورفضها ارتداء النقاب.

وأضاف الزوج بأنه يعلم مدى تدينها وتدين أسرتها وهذا ما دفعه للزواج منها، ولكن غيرته أمر خارج إرادته ولا يمكنه التحكم به مطلقا، وتمتلك هي من الجمال ما لايمتلكه غيرها.