رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" توجه رسالة هامة لمرضى السرطان

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نصحت وزارة الصحة والسكان مرضى السرطان بضرورة المتابعة مع الدكتور المعالج في فترات الصيام، حتى يقوم بوضع برنامج غذائي سليم وكذلك العلاج أوقات الصيام.

علاج الأورام السرطانية

وأكدت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة الابتعاد عن الأعمال الشاقة لتجنب الإجهاد الزائد، مشيرة إلى إمكانية الكشف المبكر والمتابعة بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الهدف منها اكتشاف المرض فى مراحلة المبكرة لتقليل نسبة الوفيات.

وفي وقت سابق، أظهرت دراسة أجرتها وزارة الصحة اليابانية أنه يرتفع خطر الانتحار لدي مرضى السرطان خلال عامين من تشخيص إصابتهم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

انتحار مرضى السرطان

وأفادت الدراسة بأهمية اتخاذ كافة التدابير طويلة الأمد لمنع انتحار مرضى السرطان، لأن خطر الانتحار يظل مرتفعا بعد عامين من التشخيص، وفق ما أوردته وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.

وشمل الاستطلاع نحو 1.07 مليون شخص شُخصت حالتهم بالإصابة بالسرطان في عام 2016. ومن بين هؤلاء المرضى، انتحر 660 مريضًا خلال عامين بعد تشخيص إصابتهم بالسرطان، حيث وُجد أن خطر الانتحار يرتفع لدى مرضى السرطان بـ1.84 مرة من خطر انتحار الأشخاص الآخرين، وفقًا للاستطلاع.

وارتفع خطر الانتحار بمقدار 4.4 مرة خلال شهر من التشخيص، و2.61 مرة خلال شهرين إلى 3 أشهر، و2.17 مرة خلال 4 إلى 6 أشهر.