رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة فرنسية تكشف موقف سان جيرمان من رحيل حكيمى إلى ريال مدريد

المغربى أشرف حكيمى
المغربى أشرف حكيمى - الفرنسى كيليان مبابى

أوضحت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية مدى إمكانية عودة ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادى باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، إلى ريال مدريد.

وازدادت فى الفترة الماضية الأنباء عن رغبة حكيمى في الرحيل عن باريس سان جيرمان من أجل اللحاق بصديقه المقرب، كيليان مبابى.

ووفقًا للتقارير الصحفية أن مبابى أصبح قريبًا للغاية من الانضمام إلى ريال مدريد بعد نهاية الموسم الحالى وانتهاء عقده، وهو ما يدفع المدرب لويس إنريكى لاستبعاده من التشكيل الأساسى فى أغلب المباريات.

وبحسب "لو باريزيان" أن باريس سان جيرمان بدأ بالفعل فى مفاوضات مع حكيمى لتمديد عقده لما بعد 2026 وهي المدة المتبقية حاليًا، خاصة وأنه أحد أهم اللاعبين فى الفريق.

ولا يرغب باريس سان جيرمان فى التفريط بخدمات المغربى الدولى، رغم أنه لم يعد يتردد فى رحيل أى اسم كبير بالفريق كما فعل من قبل مع ليونيل ميسى، سيرجيو راموس وأخيرًا نيمار.

ويريد باريس سان جيرمان أن يجدد عقد حكيمى لمدة موسمين آخرين أو ثلاثة من أجل منع أى نادٍ خارجى من محاولة ضمه فى المستقبل القريب.

ماذا حدث

كشفت تقارير تليفزيونية وصحفية فرنسية، اليوم الإثنين، عن وجود رغبة لدى نجم آخر فى فريق باريس سان جيرمان بالرحيل إلى ريال مدريد الإسبانى بعد كيليان مبابى.

وبحسب تقرير صادر لجريدة ماركا الإسبانية، فإن النجم الفرنسى كيليان مبابى قد وقع عقود انتقاله إلى ريال مدريد، ويتبقى فقط الإعلان الرسمى عن الصفقة.

وأفادت تقارير صحفية فرنسية، عن رغبة الظهير الأيمن المغربى أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، في الانتقال إلى ريال مدريد رفقة كيليان مبابى، زميله في الفريق الفرنسى وأحد أقرب أصدقائه.

مبابي وقع عقدا مع ريال مدريد يبدأ بعد انتهاء الموسم الحالي، وذلك بعدما قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان فى الصيف، وفقا لما أكدته تقرير لجريدة ماركا صباح اليوم الإثنين.

حكيمى يرغب فى العودة لريال مدريد

وبحسب ما ذكره موقع "footballtransfers" نقلا عن تقارير إسبانية، فإن الظهير الأيمن المغربى أشرف حكيمى، يرغب فى العودة مرة أخرى لريال مدريد، واللعب مع صديقه المقرب كيليان مبابى فى سانتياجو برنابيو.

وفى حالة انتقال حكيمى لريال مدريد، ستكون ضربة قوية لفريق باريس سان جيرمان، فى رحيل إثنين من أبرز نجومه إن لم يكونا الأفضل فى العالم فى مراكزهم بالملعب.

حكيمي (25 عاما) هو خريج أكاديمية ريال مدريد، لكنه لم ينجح مع الفريق الملكى وغادر عندما كان عمره 21 عاما، بعد أن خاض 17 مباراة فقط في جميع المسابقات مع الفريق الأول.

وتتزامن رغبة حكيمى مع الشكوك حول استمرار دانى كارفاخال ولوكاس فاسكيز، ثنائي مركز الظهير الأيمن، مع ريال مدريد.

وينتهي عقد فاسكيز مع الريال لبنهاية الموسم الحالى، بينما يستمر عقد كارفاخال حتى الموسم المقبل (صيف 2025).

ومن المتوقع أن يبلغ سعر حكيمى حوالي 60 مليون يورو، لكن ريال مدريد سيعمل على تقليل هذا المبلغ.