رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين إنترميلان ونابولي في الدوري الإيطالي

النبأ

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية نحو مواجهة مثيرة تجمع بين فريق إنتر ميلان ونابولي، في إطار الجولة 29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2023-24.

المباراة من المتوقع أن تكون مثيرة ومحمومة، حيث يحتضن ملعب جيوزيبي مياتزا هذا اللقاء الذي سينطلق في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ويتصدر فريق إنترميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، متفوقًا بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه، فريق ميلان، بعد أن جمع هذا الرصيد من 28 مباراة، حيث حقق الفوز في 24 مواجهة وتعادل في 3، وخسر لقاء واحد فقط.

بالمقابل، يحتل فريق نابولي المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، حيث فاز في 12 مباراة من أصل 28، وتعادل في 8، وخسر مثلهم.

ويسعى إنترميلان لتعزيز موقعه في الصدارة والاقتراب أكثر من حلم الفوز باللقب للمرة العشرين في تاريخه. يسعى الفريق لتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري، حيث لم يتعرض لأي هزيمة أو تعادل منذ بداية العام الجديد. كما يحمل إنترميلان لقب كأس السوبر الإيطالي بعد فوزه على نابولي في المباراة النهائية التي أُقيمت في الرياض، العاصمة السعودية.

على الصعيد الأوروبي، ودّع إنتر ميلان بطولة دوري أبطال أوروبا بخروجه من دور الستة عشر بعد خسارته في ركلات الترجيح أمام أتلتيكو مدريد، في حين خرج نابولي بالخسارة أمام برشلونة في دور الستة عشر أيضًا.

يسعى فريق نابولي للفوز في هذه المباراة من أجل ضمان بقائه في منافسة المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، وسيكون فوزه عاملًا مهمًا لوقف سلسلة انتصارات إنتر ميلان، ويعزز آمال المنافسين في تقليص الفارق في جدول الترتيب."