رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة نارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد ضد
مانشستر يونايتد ضد ليفربول

في مواجهة قوية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2023-2024، يحل فريق ليفربول، الذي يضم في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا على مانشستر يونايتد، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت اليوم الأحد، على أرضية ملعب "أولد ترافورد".

حقق ليفربول التأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، فيما وصل مانشستر يونايتد لنفس الدور بعد فوزه الصعب على نوتينجهام فورست بهدف نظيف.

تدخل رفاق محمد صلاح المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهلهم لربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوز ساحق على فريق سبارتا براج التشيكي بنتيجة 6-1، حيث تألق صلاح بتسجيل هدف وصناعة 3 أهداف.

يعتمد ليفربول في هذه المباراة على خدمات نجمه المصري محمد صلاح الذي عاد للمشاركة أساسيًا بعد إصابته، بالإضافة إلى عودة لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي، فيما لا يزال حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر وألكسندر أرنولد وديوجو جوتا مستمرين في غيابهم بسبب الإصابة.

من جانبه، يعاني مانشستر يونايتد من الإصابات، حيث من المحتمل غياب المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند والمدافع الأرجنتيني أليساندرو مارتينيز ولوك شو، لكنه يعتمد على ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز وجارناتشو.

تاريخيًا، تجتمع الفرق في 212 مباراة، حيث فاز مانشستر يونايتد في 82 مباراة وليفربول في 71 مباراة، وتعادلت الفرق في 59 مباراة. ورغم تفوق مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أن ليفربول يسعى للظفر بالفوز هذه المرة وتقديم أداء مميز يؤهله للدور التالي من البطولة.