رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مناشدة عاجلة «لوزير التعليم» لفتح باب تسجيل استمارة الثانوية العامة لأبنائنا بالخارج

النبأ

بالتزامن مع بدء العد التنازلي لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024 انتابت حالة من القلق والتوتر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة خارج مصر، لعدم السماح لهم حتى الآن تسجيل استمارة الثانوية العامة.

تقول المهندسة ولاء إبراهيم مؤسس صفحة علم ينتفع به وادمن جروب كل ما يخص امتحانات السفارة، أنه لم يتم فتح باب التسجيل لطلاب شهادة الثانوية العامة بالخارج والمقيمون مع ذويهم والغير مقيدين في مدارس داخل مصر حتى الآن.

وأشارت ابراهيم إلى أن أولياء  يناشدون وزير التعليم بسرعة فتح باب التسجيل لاستمارة الثانوية العامة للطلبة بالخارج للتسجيل علي نظام المنازل من الخارج.

وأكدت إبراهيم أن أولياء أمور وطلاب شهادة الثانوية العامة المقيمين بالخارج، يعيشون حالة من القلق والتوتر لعدم تمكنهم من تسجيل الاستمارة، مسيرة إلى أن إعلان وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024 والتى من المقرر أن تنطلق   10 يونيو، زاد من حالة القلق لديهم.

ويناشد طلاب وأولياء أمور شهادة الثانوية العامة 2023/2024 المقيمين بالخارج الوزير الاب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، ببدء التسجيل للطلاب بالخارج حفاظا على مستقبلهم وايضا تخفيف الضغط العصبي والتوتر لذويهم نتيجة صعوبة تركهم إشغالهم بالخارج في الوقت الحالي للنزول لمصر التسجيل في المدارس وانتهاء فترة التسجيل في استمارة الطلاب بالداخل وعندهم ثقة في حرص الوزارة علي مصلحة الطلاب بالخارج والداخل.