رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وفاة طفلة بطريقة بشعة قبل مدفع الإفطار بدقائق بالعياط

مصرع طفلة في حادث
مصرع طفلة في حادث قطار بالعياط

لقيت طفلة مصرعها صدمها قطار قبل أذان المغرب بدقائق، بإحدى القرى التابعة لمركز العياط جنوب محافظة الجيزة، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العياط المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حادث تصادم قطار بطفلة

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا يفيد مصرع طفلة في حادث تصادم قطار بإحدى القرى التابعة لمركز العياط.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة العياط إلى موقع الحادث، وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مصرع طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، صدمها قطار ناحية قرية الضبعي بدائرة مركز شرطة العياط.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتقرر نقل جثة الطفلة إلى مستشفى العياط المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

ونصحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتخلي عن السلوكيات السلبية، أثناء عبور السكة الحديد، واتباع الإرشادات التالية:

- استخدام الأنفاق والكباري للتنقل بين الأرصفة وعدم عبور السكة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

- اسلك الطريق الشرعي واعبر السكة من المنافذ المخصصة للعبور، حرصًا على سلامتك وأمان مركبتك.

- اختار المسار القانوني حتي لا تكون النتائج سيئة

- لا تستخدم المعابر غير الشرعية حتى لا تعرض حياتك للخطر.

سلوكيات خاطئة من المواطنين تعرضهم للخطر

ويسلك بعض المواطنين في أثناء عبورهم السكة الحديد طرق غير معدة لذلك، بالسير على خطوط السكة الحديد نفسها وعدم استخدام المعابر المخصصة، سواء كانوا يترجلوا مشيًا على الأقدام، أو يستقلون سياراتهم الخاصة، أو مركبات ووسائل أخرى لنقل بعض الأشياء، وقد تتعرض هذه المركبات لأعطال وتتوقف أثناء العبور مسببة مشاكل لمالكها وللسكة الحديد وقد تكون في كثر من الأحيان سببًا لحصد الأرواح.