رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تطالب الراغبين للسفر إلى الخارج بسرعة تسجيل بياناتهم

ندوات توعية للراغبين
ندوات توعية للراغبين للسفر للخارج

جددت وزارة العمل دعوتها إلى الشباب المصري الراغب في العمل في الخارج، بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار خطة تدشين قاعدة بيانات بأسماء راغبي العمل بالخارج، لتلبية فرص العمل التي تتلقاها الوزارة من الخارج عن طريق الإدارة العامة للتشغيل، أو مكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

تنظيم محاضرات توعية للراغبين في السفر للخارج

وتستقبل الوزارة خلال هذه الأيام شباب سجلوا بياناتهم بنجاح، لاستلام الأوراق المطلوبة، وكذلك تنظيم محاضرات لهم في وحدة توجيه ما قبل المُغادرة، لتوعيتهم بالحقوق والواجبات الخاصة بالعمل بالخارج، والتنبيه عليهم بالتعامل مع الوزارة فقط.

وأشاد الشباب بحسن الاستقبال بشكل لائق وكريم، ودور وجهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحمايتهم ورعايتهم.

وأكد وزير العمل أن ذلك يحدث في إطار خطط الوزارة نحو توفير فرص عمل حقيقية للشباب في الداخل أو الخارج، للمُساهمة في التقليل من حجم البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن.

تنمية المهارات على احتياجات سوق العمل
ودعا الوزير الشباب إلى الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في مجال التدريب المهني، وتنمية المهارات على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، سَلَّم حسن شحاتة وزير العمل، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة 50 عقد عمل لذوي همم من بين 150عقدا، تم توفيرهم لاصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور عدد من النواب.

عقود عمل لذوي الهمم
كما جرى تكريم ممثلي الشركات التي وفرت فرص عمل لذوي الهمم، وذلك في بداية جولة الوزير شحاتة في محافظة الجيزة، وتشمل مجموعة من الفعاليات منها زيارة مواقع عمل وإنتاج، واطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة على أن تسليم عقود ذوي الهمم اليوم،هو استمرار لتنفيذ خطة الوزارة بشأن ذوي الهمم، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل، وتنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن نسبة الخمسة في المئة،والتأكيد على التوجيهات لكافة المديريات لتنفيذ خطة الحصر والتدريب والتشغيل، حيث تم تعيين أكثر من 13 الف من ذوي الهمم منذ بداية 2023 وحتى الآن، وكذلك دمج ذوي الهمم في كل خطط وبرامج الوزارة لتدريبهم، وتأهيلهم لسوق العمل أيضًا.