رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيجيترانس تعين ماجد شوقي رئيسا جديدا لها

ماجد شوقي
ماجد شوقي

أعلنت ايجيترانس، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، عن تعيين ماجد شوقي، في منصب رئيس مجلس الإدارة، خلفا للمرحوم محمد جمال محرم. 

وقالت عبير لهيطة العضو المنتدب لايجيترانس: "ترحب ايجيترانس ماجد شوقي ونتطلع إلى العمل بقيادته خاصة مع بداية مرحلة جديدة من التوسع لشركتنا. وبفضل خبرة رئيس مجلس إدارتنا الجديد في مجالات متنوعة ومعرفته الواسعة فهو إضافة استثنائية لمجلس إدارة ايجيترانس، وانضمامه لنا سيساهم بشكل كبير في مسار نمو الشركة بإذن الله. وسيكون لسجله الحافل في تحقيق التغيير الاستراتيجية دورًا محوريًا في توجيه مجلس إدارة ايجيترانس أثناء استكشافه لمختلف الفرص والأسواق جديدة".

وعن توليه منصب رئيس مجلس الإدارة في ايجيترانس، أعرب شوقي عن تفاؤله قائلا: "يشرفني حقا أن أكون جزءا من هذه الشركة الرائدة التي تتمتع بإرث غني يمتد إلى 50 عاما في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. وتبدأ الشركة الآن مرحلة جديدة ومبشرة ا وأنا أتطلع للتعاون الوثيق مع مجلس الإدارة لتعزيز استراتيجية الشركة خاصة وهي تخوض المرحلة القادمة نحو المزيد من النمو والتوسع. معًا نضع نصب اعيننا تنويع عمليات الشركة، وتعزيز استثماراتها، وتوسيع تواجدها في المنطقة مع التصدي بفعالية لتحديات التي تمر بها الأسواق العالمية في الوقت الحالي. وأنا ملتزم أيضًا بتعزيز الركائز الأساسية للشركة لضمان استمرار تقديم القيمة لمختلف المتعاملين معها".

من خلال مسيرة مهنية غنية تمتد لأكثر من ثلاثين عاما، يجلب شوقي ثروة من الخبرة لايجيترانس، بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة في أسواق المال ومجالات الاستثمار.

ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والشريك الإداري لشركة كاتاليست بارتنرز، التي تعمل في صناديق الاستثمار التي تركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة بمحفظة تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي.

وقد لعبت فطنته في مجال ريادة الأعمال دورا أساسيا في المشاركة في تأسيس الشركات الناشئة وتوجيه وإدارة النمو في مختلف القطاعات. وقبل توليه منصبه الحالي، شغل شوقي مناصب تنفيذية في شركة بلتون المالية القابضة، وهي مؤسسة استثمارية رائدة في مصر، حيث حول الشركة من كيان يحقق خسارة لأحد أكبر الشركات الرابحة والمعروفة. كما شغل قبل ذلك منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبورصة المصرية، حيث قاد الإصلاحات التنظيمية والتشغيلية لتعزيز الشفافية وممارسات حوكمة الشركات. والجدير بالذكر أن مشاركة شوقي كرئيس لرابطة بورصات الأوراق المالية الأفريقية لعبت دورا حاسما في الترويج للأسواق الأفريقية على الصعيد الدولي.

تشمل خبرة شوقي الواسعة أيضا أدوارا استشارية في الإصلاحات الاقتصادية الحكومية وتطوير أسواق رأس المال، حيث لعب دورا محوريا في هيكلة وتنفيذ برامج صندوق النقد الدولي / البنك الدولي.

وتؤكد قيادته في إنشاء وحدة أسواق المال في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على التزامه بتعزيز النمو الاقتصادي والابتكار، خبرته الواسعة في مختلف مجالس الإدارة واللجان، بما في ذلك منصبه الحالي كعضو مجلس إدارة مستقل في البنك التجاري الدولي بكينيا، تؤكد سمعته كمستشار موثوق به وخبير في الحوكمة.

وعلى الصعيد الدولي، تسلط مساهمات شوقي في منظمات مثل الاتحاد العالمي للبورصات ومشاركته في مبادرات مثل مجموعة عمل حوكمة الشركات التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD الضوء على تفانيه في تعزيز بئية أعمال تتسم بالشفافية والاستدامة.