رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المشدد 15 سنة لـ عاطل أنهى حياة جاره عمدًا مع سبق الإصرار بالجيزة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

حكمت الدائرة 34 جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة على عاطل بالسجن المشدد 15 عاما، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وذلك خلال استعراضه لقوته وتلويحه بالعنف بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز قتلان، وعضوية المستشارين محمد شرف الدين، وياسر يوسف محمد.

تفاصيل القضية 

وجاء في أمر الإحالة أنه بتاريخ 17 من سبتمبر الماضي، استعرض المتهم «و. م. م»  قوته ولوح بالعنف قبل المجني عليه رجب مصطفى خليفة شحاتة وأهالي المنطقة، وذلك بقصد الترويع والتخويف ومحاولة فرض السطوة والتأثير على الإرادة وإلحاق الأذى المادي والمعنوي والاضرار بالممتلكات وتكدير الأمن والسكينة العامة وتعريض حياتهم للخطر حال حمله سلاح أبيض «سكين» على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم وقع بناءً على الجرائم تالية الوصف جريمة قتل المجني عليه مصطفى رجب خليفة عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على ازهاق روحه، وذلك على إثر رفض الأخير لفرض سطوته، وما أن أظفر به حتى أشهر سلاحًا أبيض «سكين»، وباغته بطعنة محدثًا ما به من اصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المشار إليه.

وبناءً على ذلك أحالت نيابة جنوب الجيزة الكلية بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيفات، المتهم إلى محكمة جنايات الجيزة التي أصدرت حكمها السابق.