رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنجازات طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بالمسابقات العالمية ومطالبهم

النبأ

استطاع طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، خلال الأيام القليلة الماضية، اقتناص العديد من الجوائز في الكثير من المسابقات العالمية.

 وتعرض «النبأ»، خلال السطور التالية جزءا من إنجازتهم، ومطالبهم.
ونجح  طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في الحصول على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المعرض الجمهورى للعلوم والهندسة التابع لمكتبة الإسكندرية والمؤهل للمعرض الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية لوس أنجلوس BASEF 2024.

أسماء الفائزين

وفازت الطالبتان “مريم محمد القاضى”، و"ملك ماجد ابو وادى" بذهبية المجال وتيكت للمعرض العالمى بلوس أنجلوس.

كما فاز الطالبان "يس أحمد ثابت، وآدم وائل محروس" بذهبية أول المجال.

أما فضية المجال فذهبت للطلاب: “فرح عبد العال أمين”، و"شهد كامل فتحي"، و“روفيدة يسرى”، و"إسراء صبري"،
و“كريم وائل"، و"تالين حمدى”،  وأخيرا الطالبان “أدهم وليد” و"نور الدين وائل".

أما الميدالية البرونزية، فكانت من نصيب كل من: “فارس أيمن”، و"لؤي وائل"، و"كارين صفوت"، و"منة محمد". 

إنجازات مدرسة STEM العبور

حصل طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بـ العبور على أكبر عدد للميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى جميع المدارس المشاركة في مسابقة AMO على مستوى العالم لعام ٢٠٢٥، حيث حصل طلاب المدرسة على أربعة عشر ميدالية ذهبية وسبع ميداليات فضية، وخمس ميداليات برونزية.

مدرسة STEM الفيوم

اختيار الطالب محمد جابر، من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالفيوم؛ للمشاركة في مهرجان الشباب العالمي 2024 المقام في روسيا في شهر مارس الحالي، وذلك من بين 300،000 متقدم من 188 دولة.

تكريم محافظ البحر الأحمر لطلاب STEM

كما كرم محافظ البحر الأحمر،  اللواء عمرو حنفي، الطلاب والطالبات المتميزين وأصحاب المراكز الأولى في الأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية، والمرشحين لتمثيل مصر في المسابقات الدولية، وذلك تقديرا لمجهوداتهم وتحفيزا لهم علي التفوق المستمر.

وخلال كلمته، وجه المحافظ التهنئة لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى والمتميزين في الأنشطة الطلابية، على مستوى الجمهورية، موجها التهنئة أيضا لأولياء أمورهم تقديرا للجهد المبذول مع أبنائهم للحصول على المراكز المتقدمة.

مدرسة STEM الإسماعيلية

 

وفى استكمال لسلسلة نجاحاتهم فازت مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالاسماعيلية بالمركز  الأول بمسابقة Mathematical competition التي أقامتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحرى بمشاركة حوالى ٢٠ مدرسة دولية ورسمية لغات وخاصة وبريطانية من بورسعيد ودمياط والإسماعيلية.

 

مدرسة STEM قنا

 

كما تم قبول  الطالبة(سهير خالد عبد الشافي) من مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا ب قنا في برنامج The International Youth Digital Leadership Council

المجلس الدولي للقيادة الرقمية للشباب أو "مجلس الشباب الرقمي" وهو مجلس مكون من 12 عضوًا من القادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا والذين يعملون في القضايا المتعلقة بالمنصات الرقمية والمهتمين بالحد من الضرر الرقمي للأطفال والشباب.

 

مدرسة STEM المعادى

 

فوز الطالبتان إنجي فتحي - مايرا خالد " من مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي بالمركز الأول والثاني في مجال الاحياء بمعرض مصر الدولي، والمركز الأول في مجال الميكروبايولوجي في مسابقة إيسف علي الجمهورية بمشروع البكتريا المعدلة وراثيا لتحسين تنقية المياه.

 

مدرسة STEM الشرقية

 

كما فاز الطالب " إياد احمد حسن، والطالبة ملك عبدالرازق" من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ب الشرقية بمسابقة 
International Science Technology Engineering Competition (ISTEC 2024) 
 

المنح الخارجية والهجرة

 

أمام كل هذه الإنجازات والنجاحات التى تكسرها النسبة المرنة، وللهروب منها ولتحقيق أحلامهم، يضطروا للتقديم على المنح  الجامعات والكليات العالمية التى تفتح لهم ذراعيها، وكان آخر الطيور المهاجرة وليس الاخير الطالب مازن علاء  والذى تم قبوله بجامعة منيرفا بالولايات المتحدة « Minerva University»
 

نبذة عن حياة طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM خلال شهر رمضان، يتم قضاء الشهر بالمدرسة، فى الوقت الذى يفطر فيه طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية أول يوم رمضان مع أسرهم وعائلاتهم.

كان طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يخوضون امتحان الجورنال صباحًا يتجمعون الآن في مطعم المدرسة؛ انتظارًا لوجبة الإفطار.


 مطالب طلاب وأولياء أمور STEM
 

وناشد طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM    
1-تطبيق مقترح مُعامل التفوق السابق تقديمه للعام الثاني علي التوالي لمعالي وزير التعليم العالي دكتور أيمن عاشور والذي أشر عليه ووجهه للبحث والدراسة لمعالي دكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات.

2-توفير مقاعد اضافيه لابناءنا طلاب مدارس المتفوقين مع زيادة أعداد المدارس وذلك لاختلاف طبيعه الدراسة والتقييم والامتحانات عن باقي الشهادات الثانوية الأخري بات ضروره ملحة، المجلس الأعلى للجامعات، والذى منحهم فرصة الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة ولكن أغلب أبناءنا ظروفه المادية لا تسمح بالالتحاق بهذه الجامعات مع عدم وجود منح كامله لهم، لذلك نتمني فتح لهم طريق في الجامعات الحكومية مراعاه لظروفهم المادية وتقديرًا من دولتهم الغالية لتفوقهم.