رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح هام من «المتحدث الرسمي للتعليم» بخصوص امتحانات الترم الثاني لأبنائنا الخارج

شادي زلطة
شادي زلطة

هل ستنطلق امتحانات أبنائنا فى الخارج الفصل الدراسي الثاني كما كان مقرر لها في يوم 25 مايو القادم؟ ام سيتم تقديم مواعيد الامتحانات؟

تساؤلات تشغل بال أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، ويسعون إلى معرفة مواعيد امتحاناتهم بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتقديم مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية بالداخل لتصبح 4 مايو  القادم ونحاول خلال السطور التالية استيضاح الموقف.
 

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأبنائنا في الخارج لم يتم تحديد مواعيدها حتى الآن.

وناشد زلطة أولياء أمور أبنائنا  فى الخارج متابعة المنصة الالكترونية لابناؤنا فى الخارج، وهى الجهة الرسمية المنوط بها إعلان كل ما يخص أبناؤنا في الخارج من تعليمات وقرارات ومستجدات.

الفئات المسموح لها التقدم لأداء امتحانات أبناؤنا فى الخارج


1-الطلاب الجدد الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠۲۳ في مصر.
 

2- الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۵/۲۰۲۳ بمدارس المسار المصري.

3- طلاب أبناؤنا في الخارج الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/۲۰۲۳، وتعذر معهم رفع الامتحانات، يتم رفع الامتحانات التكميلية لهم مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

المستندات المطلوبة للطلاب الجدد

 

1- سداد رسوم مقابل خدمة امتحان أبناؤنا في الخارج الكترونيا من خلال منصة أبناؤنا في الخارج وقدرها ١٥٠ دولار.

2- التقديم الالكتروني لامتحان الفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۵/۲۰۲۳، من خلال المنصة الالكترونية.

3- تسليم استمارة التقدم مع أصل شهادة الميلاد الرقم القومي + أصل بيان نجاح العام الماضي + أصل بيان نجاح الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

موقف طلاب KG2
 

بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من رياض الأطفال (KG2) لا بد من تقديم بيان قيد العام الماضي للمرحلة الأولى، وبيان قيد الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023/2024+KG1  سواء كانت المدارس رسمية من داخل مصر أو مدارس مستر مصرى مرخص لها بمرحلة رياض الاطفال.

ويتم التسليم بالإدارة العامة للامتحانات بالبريد أو باليد على العنوان التالي (۱۹) ش امين سامي متفرع من شارع القصر العيني - بجوار عمارة العرايس).
 

ونوهت الإدارة العامة لامتحانات أبناؤنا فى الخارج أن طلاب أبناؤنا في الخارج الذين تعذر معهم رفع امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠٢٣، لا يتم دفع أي رسوم اضافية ويكتفى بالتقديم السابق على المنصة للفصل الدراسي الأول.