رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب التزوير فى السن.. الإتحاد الكاميرونى يُعلن إيقاف 62 لاعبًا

صامويل إيتو رئيس
صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميرونى لكرة القدم

أعلن الإتحاد الكاميرونى لكرة القدم، عن إيقاف 62 لاعبًا بسبب قيامهم بالتزوير فى أعمارهم الحقيقية، على غرار تلك العملية التى تحدث فى الكثير من الدول الإفريقية.

وكشف الإتحاد الكاميرونى، عن أنه من بين اللاعبين الموقوفين أحد أفراد قائمة المنتخب الذى شارك فى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوت ديفوار 2023.

منتخب الكاميرون بقيادة ريجوبير سونج المدافع التاريخى للأسود والمدير الفنى، خرج من دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا أمام نيجيريا، بعد الهزيمة 2-0.

وكان المنتخب الكاميرونى أصدر القائمة التي ستخوض مباريات شهر مارس بالتوقف الدولى، وكانت تضم ويلفريد ناثان دوالا، صاحب الـ17 عامًا، والذى تواجد ضمن قائمة الأسود فى أمم إفريقيا الأخيرة.

الاتحاد الكاميرونى كشف أنه تأكد من أن دوالا قائد فريق فيكتوريا يونايتد، قام بتزوير عمره الحقيقى، وبالتالى تم إستبعاده من الظهور مع فريقه فى المباريات الرسمية.

 

 

دوالا صاحب الــ 17 عامًأ

 

 

بالإضافة إلى دوالا، انضم له 61 لاعبًا آخر تم إيقافهم أيضًا بسبب إخفاء أعمارهم، وهى خطوة تأتى فى الوقت الذى يهدف فيه الاتحاد الكاميرونى لتقليل المشاكل وحلها، بعد أن ازدادت خلال الفترة الماضية.

سونج مدرب الكاميرون السابق، كان هو من اكتشف دوالا وراهن عليه للانضمام إلى قائمة أمم إفريقيا، وكان اللاعب الوحيد الذى ينشط في الدورى المحلى.

ولم يشارك دوالا فى بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الـ4 مباريات للمنتخب الكاميرونى، وكان على مقاعد البدلاء فى جميع اللقاءات.

وتعتبر هذه هي السنة الثالثة على التوالى التى يعلن فيها المنتخب الكاميرونى إيقاف لاعبين بسبب التزوير فى السن، حيث حدث ذلك مع 44 لاعبًا فى ثمانية أندية مختلفة، بالإضافة إلى 2023 واستبعاد 21 لاعب من فريق تحت 17 عامًا.