رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عن أعلى نسبة مشاهدة.. ماجدة خيرالله: حرارة الإيقاع أهم المميزات حتى الآن

أعلى نسبة مشاهدة
أعلى نسبة مشاهدة

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي يقوم ببطولته سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، ويعرض على قناة MBC ومنصة شاهد.

وكتبت ماجدة خيرالله عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وسط زحام مسلسلات هذا العام، شاهدت حلقتين من مسلسل أعلى نسبة مشاهده، وهو لم يعلن عن نفسه بالقدر الكافي ووجدته بالصدفة".

وأضافت: "وفوجئت بحاله من الحيوية والمتعة الفنية والصدق قد لا تتوافر لأعمال ضخمة الانتاج وتحدث ضجيجا حتى قبل عرضها، المسلسل تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل وبطوله سلمى ابو ضيف، ليلى أحمد زاهر، وفرح يوسف، انتصار، محمد محمود".

وتابعت الناقدة الفنية: وتدور أحداثه في بيئة شعبيه فقيره، وتقدمها المخرجة بتفاصيل ممتعه سواء داخل الشقة الفقيرة وجدران الحوائط الشاحبة والحجرات الضيقة، تعيش أسرة الخطاط الفقير محمد محمود، الذي يبيع مخطوطاته بشق الانفس فلم يعد مناسبا لهذا العصر، وله ثلاث فتيات احداهن متزوجه ولديها طفل صغير".

واستكملت: "اما الام انتصار فهي تتحايل علي المعيشة وتصنع مأكولات بالطلب، وهي مهمومه بفكره زواج ابنتها شيماء ( سلمي ابو ضيف) التي تأخرت من وجهة نظرها في الزواج، وفي التخرج من المعهد الذي تدرس فيه،  شيماء يتقدم لها عريس ولكنه يفضل اختها الصغرى  نسمه، أو ليلى أحمد زاهر، مما يسبب للفتاه حالة من الحزن رغم أنها لم تكن تريد العريس مجرد الرفض يجرحها ويسبب لها التعاسة".

واختتمت ماجدة خيرالله: "وتتغير الظروف فجأة عندما تصور نسمه فيديو مع شقيقتيها، وترفعه على النت فيحقق أعلى نسبه مشاهده وتلفت شيماء النظر ويشيد الجميع بخفه دمها، وتبدأ حياتها تأخذ منحي مختلف، الحلقات الأولى والثانية يميزهما حراره الإيقاع وتلقائية الحوار، ورسم الشخصيات بحيث تبدأ الأحداث وقد عرفنا طبيعة وتاريخ وأحلام كل منهم، التصوير في أماكن طبيعية للحارة والشوارع المحيطة ومواقف الاتوبيسات وزحام الشارع بحيث تجد نفسك وكأنك تعيش مع الابطال تفاصيل حياتهم ورغم الفقر فلا توجد مشاهد أو مواقف فجه أو مبالغ فيها وتغلف الاحداث حتي الان غلاله من خفه الدم بلا اي افتعال، وضعت مسلسل اعلي نسبه مشاهده بين قائمه الاعمال التي سوف احرص علي متابعتها".

أبطال مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

يشارك في بطولة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة": سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، وآخرين، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.