رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل أصبحت مكروهة عالميا.. تفاصيل دائرة الخلاف بين نتنياهو وبايدن

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أفادت وسائل إعلام عبرية عن  وجود خلاف بين الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، بشأن الطريقة التي تريد أن تحقق من خلالها الأخيرة أهدافها من الحرب على غزة.

الإسرائيليين يقفون خلف نتنياهو

وقال صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، اليوم الاثنين، إن بنيامين نتنياهو  رئيس حكومة الاحتلال يحاول إيصال فكرة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الإسرائيليين يقفون خلفه في حربه على غزة وأهدافه منها.

وأشارت إلى أن الإسرائيليين قد يتفقون مع الأهداف، لكنهم غير راضين عن نتنياهو، بل يعربون عن عدم ثقتهم بالحكومة ورئيسها، الذي يحظى بعدم ثقة جلي في جميع استطلاعات الرأي خلال الأشهر الخمسة الماضية".

الأزمة الإنسانية في غزة

ووفق الصحيفة العبرية، رفع بايدن النقاب عن ثلاث مشاكل لا تنجح "إسرائيل" في حلها في الوقت الحالي، وهي "استمرار الحرب، وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، وقضية الأسرى".

ولكن المشكلة الرابعة والتي تعتبر الأهم، وفق ما نقل الإعلام الإسرائيلي، هي الطريقة التي تتصرف بها "إسرائيل"، حيث تنظر إليها الولايات المتحدة على أنها "مقادة من قبل عناصر متطرفة (نتنياهو وحكومته)، جعلتها معزولة ومكروهة عالميًا".

صفقة تبادل الأسرى

يأتي ذلك في وقتٍ يواجه فيه نتنياهو رفضًا إسرائيليًا حادًا، حيث يتظاهر الإسرائيليون بشكل شبه يومي ضده وحكومته، مطالبين بإسقاطها وإجراء انتخابات مبكرة، وبإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزّة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31112 شهيدا و72760 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال ارتكب 7 مجازر

وأضافت الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الاثنين، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و106 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

حصيلة شهداء سوء التغذية 

وأشارت الوزارة إلى  أنه لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأكدت أن 72 % من ضحايا العدوان هم من الاطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدا.