رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سرق عفش شقتي عشان أمه».. تفاصيل دعوى خلع أمام محكمة الأسرة

دعوى خلع
دعوى خلع

«سرق عفشي عشان شقة أمه».. تفاصيل وقفت ترويها " سها. م"، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وتطالب بحقها في الخلع بعدما اكتشفت سرقة زوجها لعفش منزلها وأهداه لوالدته كي تزين به منزلها.

البداية كانت بدخول امرأة لطرقات محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة تسأل عن مكتب المنازعات، حتى وقفت أمام القاضي لتبدأ في البكا وطلب الخلع من زوجها، بعدما أعطى والدته عفش منزلها،« اتجوزت من 5 سنين، جوزي شغال موظف ومش معايا غير طفل واحد، طول الـ5 سنين بيصرف مرتبه على والدته وطمعان في مرتبي، بصرف كل مرتبي في البيت بس أنا تعبت».

«جوزي مش مكتفي إني بصرف على البيت كمان كل حاجة بشتريها بتاخدها والدته، حتى الأكل ويوم القبض لما بشتري خزين البيت لحمة وخضار بيوديها لبيت والدته»، لتتابع الزوجة بأن زوجها يأتي بوالدته في اليوم التالي كي يراعيها، وكل ذلك بالرغم من معاش والدته الكبير، مضيفة أنها لا تستطيع وقتها ضيافة حماتها بسبب أنهم أخذوا كل خزين منزلها وثلاجتها شبه فارغة.

وأضافت الزوجة بأن شقة حماتها تقارب شقتها في الحجم، وفي أحد الأيام عادت من عملها لتحد الشقة فارغة لا يوجد بها أي عفش وعندما استنجدت بزوجها من اللصوص أخبرها بهدوء بأن عفش منزلها قد أخذته والدته، «بكل هدوء بيقولي أصل ماما محتاجة تجدد عفش شقتها ومش معاها فلوس، طيب إيه ذنبي ما تشتري ليها جديد، سيبا البيت وقررت إني مش هستحمل تاني، وهطلب الطلاق».

قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة بعد فشل محاولات الصلح من الأهل بينها وبين زوجها، لترفع دعوى خلع لا تزال منظورة حتى الآن ولم يفصل فيها.