رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مراتي مدمنة».. زوج يطلب تطليق زوجته داخل محكمة الأسرة

النبأ

«مدمنة ومش قادر أقنعها تتعالج، حجزتها 5 مرات في مصحة وبترجه للإدمان تاني»، كلمات وقف يرددها "محمد. س" أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة مبررا دعواه القضائية لتطليق زوجته، والتي اتجهت للإدمان ولا تريد العلاج بالرغم من حجزها بالمصحة النفسية 5 مرات وبكل مرة تنتكس وتعود للإدمان، مما يشكل خطرا على حياته.

البداية كانت بشاب يبلغ من العمر 27 يعمل مديرا حسابات بمصنع ملابس، تعرف على ابنة صاحب المصنع والتي تقربه من العمر، وبعدها طلب خطبتها وتزوجوا بعد عام واحد، « جهزنا عش الزوجية واتجوزنا بعد سنة خطوبة، 8 سنين جواز دون أطفال وبحمد ربنا إن مفيش أطفال عشان أمهم متقتلهومش بإدمانها».

«مراتي تعبت بعد أسبوع واحد من الجواز، واعتقدت إنه مجرد تعب عادى، لكن اللي مكنش عادي إن والدها ميسألش على بنته وبيتهرب مني»، ليبدأ الزوج في الشك بأمر مرضها وعندما سأل الأطباء أخبروه أنه مجرد تلوث بالمعدة، ولكن لم تشفه تلك الإجابات، فذهب لمنزل والدها وحاول نصب فخ له ليعرف الحقيقة، والتي صدمته وجعلته يكتئب لمدة أسبوع في المنزل ويدخل بحالة انهيار.

وتابع الزوج أمام محكمة الأسرة بأنه اكتشف من والد زوجته بأنها مدمنة ولا تستمر على العلاج، الأمر الذي صدمه، لكنه وبعد تفكير عميق قرر مساندة زوجته ومساعدتها على العلاج، وحجزها بإحدى المصحات النفسية لعلاج الإدمان، « حجزتها في المصحة وبدأت علاجها وفعلا نجحنا، لكنها رجعت للإدمان وانتكست تاني واتكرر الموضوع 5 مرات على مدار 8 سنين، ومفيش ولا مرة اتعلمت من حجزها ولا أخطةئها، ومش عارف إيه السبب اللي يخليها ترجع للمخدرات تاني».

لذا قرر الزوج بعد فشله في علاج زوجته بأن يلجأ لمحكمة الأسرة بمدينة نصر، ورفع دعوى طلاق للضرر منها لا تزال منظورة حتى الآن.