رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. احتفالية لطلاب الدمج وذوي الهمم على مستوى تعليم الجيزة

النبأ

قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتفعيل اليوم ترفيهي المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة، وذلك من خلال تخصيص مدرسة بكل إدارة يتم عمل يوم ترفيهي لطلاب الدمج وذوي الهمم.

ويتضمن هذا اليوم عدة فقرات ترفيهية وألعاب رياضية وورش عمل فنية وموسيقية.

ومن جانبه، أكد أشرف سلومة وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على نجاح اليوم الترفيهى والذى لاقى ترحاب من أولياء الأمور، حيث تم التشاور بينهم لكي يعرفوا المعوقات التي تحول من دمج أبنائهم مع أقرانهم من الأسوياء.

عبر الطلاب على سعادتهم باحتفالية اليوم الترفيهى، جاء ذلك خلال زيارة وكيل الوزارة لإدارتي الشيخ زايد والهرم، وتمت هذه المبادرة تحت مسمى “أنت المستقبل”، وبرعاية وحده تكافؤ الفرص.

ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام مسئولية رئاسة الجمهورية، أولى ذوي القدرات الخاصة اهتمامًا خاصًا، فقد تحقق في هذا المجال طفرة غير مسبوقة من خلال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وجهت الدولة جميع مؤسساتها اهتمامًا مضاعفًا بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار حرصها على ضمان حقوقهم والتي لا تدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكدت أنهم شريك أساسي في الوطن، وتعتبرهم كنزًا في المجتمع.

وبالفعل قدمت الدولة بتكليف من الرئيس السيسي عددًا من الإنجازات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي بدأت في 2014، وذلك بالإضافة إلى تمثيلهم في البرلمان لممارسة وأخذ جميع حقوقهم.

وانطلاقًا من هذه الرؤية، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محافظ الجيزة.