رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جوزي ضرب أبويا وأخويا».. تفاصيل دعوى طلاق الضرر داخل محكمة الأسرة

طلاق الضرر
طلاق الضرر

«جوزي ضرب أبويا وأخويا بالسلاح الأبيض، وكل ده بسبب إنه رفض يصرف علينا وعاوز والدي هو اللي يصرف علينا»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة "كريمة. ع" أمام محكمة الأسرة بأكتوبر متهمة إياه بالتعدي على أسرتها بالسلاح الأبيض أثناء عقد جلسة ودية لحل الخلافات التي نشبت بينهما.

وأكدت الزوجة أمام محكمة الأسرة بالجيزة بأنها استمرت في زيجتها لمدة ثلاث سنوات، لم تذق فيهم طعم الراحة بسبب جشع زوجها وطمعه في أموال عائلتها، وابتزازه لها كي تنفق أسرتها عليهما،«عيلته كانت دايما تحرضه عليا أنا وعيالي، وهما السبب في طمعه وجشعه، وأثناء ما كنا قاعدين بنحل خلافاتنا، مسك سكينة وضرب بيها والدي وأخويا، وبسببهم حالتهم خطيرة».

«طردتني من شقتي أنا وعيالي، وسرق دهبي وباع عفشي، وهجرني من سنة تقريبا، ورفض حتى إني آخذ متعلقاتي الشخصية»، لتقدم الزوجة لمحكمة الأسرة جميع المستندات التي تؤكد تعرضها لبطش زوجها وتهديده لها، بالإضافة لفعلته ضد أخيها ووالدها، لتطلب طلاق الضرر من زوجها.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.