رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وخطوات التقديم بمرحلة رياض الاطفال المدارس الدولية للعام الدراسى 2024/2025

النبأ

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم للمستوى الأول (FS1) بمرحلة رياض الأطفال بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية (IPS) للعام الدراسي 2024 / 2025، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

وتوضح الوزارة أنه يمكن التقديم من خلال الخطوات التالية:
١- الدخول على شروط الالتحاق (Instructions) عن طريق QR Code الخاص بها.
٢- الدخول علي لينك التقديم (Register Now)من QR code الخاص بالتقديم.
٣- ملء البيانات المطلوبة.

عند فتح باب التقديم للمستوي الأول رياض أطفال بالمدارس الرسمية الدولية؛ يتم فتح رابط التسجيل من خلال مسح الـ (QR) المدرج بالإعلان، والإجابة على كافة الأسئلة الموجودة
بالنموذج.

يرجي تحرى الدقة عند ملء النموذج الإلكتروني، وعدم تكرار التسجيل أكثر من مرة شرط السن للمستوي الأول رياض أطفال (FSI) ، ألا يقل سن الطفل عن (٤) سنوات، ولا يزيد عن (٤) سنوات، و (۱۱) شهراً، و (۲۹) يوم في أول أكتوبر من العام الحالي (٢٠٢٤).

الالتزام بالكتاب الدوري رقم (۹) بتاريخ ٢٠٢٤/٢/٢٧ بشأن تخصيص نسبة (٥) كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة لقبول الأطفال ذوي الاعاقة البسيطة بالمدارس الخاصة بنوعيها عربي، لغات والمدارس التي تطبق ذات طبيعة خاصة (دولية) في حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى المدارس الرسمية الدولية.

شروط القبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الدولية الرسمية


1-لابد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية المطلوبة التي تغطى المهارات الآتية: المظهر الشخصي - - السلوك - مهارات الرياضيات - مبادئ معرفية - المهارات الحركية - مهارات التفكير).

كيفية الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الدولية الرسمية

عقب غلق باب التقديم إلكترونياً، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفي حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بالمدارس الرسمية الدولية يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط) لذا يرجى كتابته بشكل، صحيح، ويتم إرفاق الآتي بالبريد الإلكتروني المرسل لولى الأمر: . نموذج التقديم للمستوي الأول رياض أطفال للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ ويتم طباعته بمعرفة ولى الأمر، وملء كافة البيانات الموجودة به، والتوقيع من قبل ولى الأمر أسفل كل ورقة، وإحضاره في الموعد المحدد للمقابلة.

 قائمة بكافة المستندات المطلوبة والمطلوب إحضارها في الموعد المحدد للمقابلة.

في حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين وبالتالي إذا لم يجتاز الطفل المقابلة الشخصية لن يتم مقابلة الوالدين.
لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.


تنبيهات هامة لقبول الاطفال بالمدارس الدولية الرسمية 


يعد التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل مسئولية ولى الأمر، ونتيجة لذلك يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق نجله / كريمته بالمارس الرسمية الدولية.

كيفية تقيم ولى أمر الطالب

يتم تقييم الوالدين أو الوصي القانوني) وفقاً للإطار التالي:

مقابلة شخصية مع إدارة المدرسة يتم من خلالها تقييم ولى الأمر أو " الوصي القانوني " على أساس معلوماته عن المدارس الرسمية الدولية من حيث " المناهج - النظام الدراسي والتربوي وقناعاته وسلوكه في تربية طفله والتعامل مع الغير بما يتلاءم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إدارتها.
آليات اختيار الطلاب المقبولين بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الدولية

يتم قبول الطالب / الطالبة طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور.

في حالة تساوي درجة اختبار القبول يكون السن شرطاً تفضيلياً بحيث يؤخذ الأكبر سناً. يتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة المقبولين فقط ويقوم ولى الأمر بالسؤال عن موقف نجله / كريمته في حالة القبول من عدمه عن طريق التواصل مع إدارة الفرع المتقدم له. يقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التي تحددها وتقرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر. بما يكفل الالتزام الكامل بالنظم المالية، والإدارية، والتعليمية التي تحددها الطرفان سالفا الذكر، والمدارس مع الالتزام بكافة قواعد شروط القبول.


تنبيهات وتحذيرات هامة

1-يقر ولى أمر الطالب بأن الطالب غير مقيد بأي مدرسة أخري وفى حالة قيد حدوث ذلك تصبح مسئولية ولى أمر الطالب إنهاء الإجراءات مع المدرسة الأخرى والمدارس الرسمية الدولية غير مسئولة عن عدم قيد الطالب بالحكومة الإلكترونية في حالة تأخر ولى الأمر عن إنهاء الإجراءات.

 

2-في حالة اكتشاف أي بيانات او وثائق غير صحيحة أو إخفاء أية معلومات عن حالة الطفل يتحمل ولى الأمر المسئولية وما تتخذه المدرسة من إجراءات.