رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عرف بحملي هجرني».. زوجة تطالب بطلاق الضرر داخل محكمة الأسرة

دعوى حبس
دعوى حبس

«أول لما عرف إني حامل ضربني، وساب البيت ومشي، سنة كاملة معرفش عنه حاجة»، بتلك الكلمات وقفت سيدة تبرر دعواها لحبس زوجها أمام محكمة الأسرة بالزنانيري، بعد تخلفه عن تسديد 120 ألف جنيه نفقة متجمدة، وهجره لمنزل الزوجية منذ عام، فضلا عن تعديه بالضرب عليها بسبب حملها رغم اتفاقهنا بتأجيل خطوة الأطفال.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بالزنانيري بأنها في بداية الزواج اتتفقت مع زوجها بتأجيل خطوة الإنجاب، ولكن قد تم الحمل دون إرادة منها، وعلى عكس المتوقع فقد ثار الزوج وبدا في سبها والتعدي عليها بالضرب، ومن ثم ترك المنزل ورفض العودة إليه، مؤكدة « حاولت أكلمه وأتواصل معاه أو مع أهله، كلهم رفضوا وطلبوا مني الإجهاض».

«حاولت أحل المشاكل مع جوزي بهدوء، بس هو رفض بكل الطرق، وساومني على إجهاض الجنين مقابل الرجوع، فقررت أدور على حقوقي الشرعية اللي متسجلة بعقد الجواز، وطلبت طلاق الضرر، ولما جوزي عرف تعدى عليا بالضرب وحاول يموت اللي في بطني»، لتطالب الزوجة زوجها أمام محكمة الأسرة بسداد النفقات والمصروفات المتعلقة بالحمل وأجرة المسكن والنفقة الزوجية.

وقدمت الزوجة التقارير الطبية والشهود لإثبات ما تعرضت له من ضرب على يد زوجها، فضلا عن طلبها لطلاق الضرر، بعدما عاشت فترة صعبة بسبب  تعرضها للتهديد علي يد عائلته، وطالبته بتعويضها عما لحق بها من أضرار جراء عنفه، كما أقامت جنحة ضرب ضده.