رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر»: فى يوم الشهيد احكوا لأولادكم عن الشهداء وبطولاتهم

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

وجهت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياءأمور مصر، تحية إجلال لشهداء الوطن في يوم الشهيد تقديرًا لدمائهم الشريفة التي سالت دفاعا عن تراب الوطن تاركين وراءهم الزوجة والأم والأب والأبناء وأخوة وبالرغم من ذلك لا زال زملائهم يستكملوا المسيرة فهم خير أجناد الأرض وفي رباط ليوم القيامة فحب الوطن يسري في دمائهم.

وتابعت الحزاوي: “لا يسعنا جميعا ألا أن نتذكرهم في يوم الشهيد بالدعاء ونذكر أولادنا بابطالنا الشهداء ليكونوا قدوة حسنة لهم”.

وأوضحت داليا الحزاوي مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر إن مسئوليه تعليم أولادنا حب الوطن يقع علي البيت أولًا فيجب أن يهتم الاباء بغرسها منذ الصغر فأولادنا ثروة الوطن إذا تربوا علي حبه منذ الصغر سوف يكونوا عماد هذا الوطن وقوته.

ووجهت الحزاوي عدة نصائح لأولياء الأمور لتربية أولادهم علي حب الوطن:

1- قراءة القصص البطولية مع أولادنا وفتح مجال للحديث عن القصة وسماع آرائهم وكذلك ذكر أسماء النماذج المشرفة لأبناء الوطن الذين رفعوا إسم مصر عاليا في المحافل الدولية.
2- حدث أولادك عن تاريخ بلادهم العريق واصطحبهم إلي المتاحف والأماكن الاثرية فتلك الأمور سوف تساهم في زرع في انفسهم مشاعر الفخر والعزة 
3- تحدث عن بلدك بإيجابية أمام أولادك وسلط الضوء علي مشاريعنا القومية.
4- حث أولادك على الانضمام إلى منظمات المجتمع للقيام بالخدمات التطوعية لخدمة وطنهم.

والجدير بالذكر يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، ونعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.