رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسماء الأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن بعض المناطق بمنية النصر غدا

قطع مياه-ارشيفية
قطع مياه-ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية تخفيض ضغط المياه بعدد من قرى منية النصر، وذلك غدًا الأحد، لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 مساء.

وأضافت مياه الدقهلية أنه يجري قطع المياه غدًا لمدة 6 ساعات عن بعض قرى مركز منية النصر وهي كالتالي:

- قرية ميت عاصم

- قرية برمبال الجديدة والقديمة

- قرية الرياض

- قرية النزل

- قرية الجمال

واوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية أنه يتم قطع المياه لمدة 6 ساعات بسبب قيام الشركة بأعمال تطهير مروقات مرفق مياه منية النصر.

وناشدت المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب.

وعلى جانب آخر يتبادر لأذهان القراء عدة أسئلة خاصة بإنقطاع المياه، حاولت "النبأ" الإجابة على بعضها ومنها:

ماذا تفعل عند انقطاع المياه؟

وكان الحل هو توفير خزان مائي احتياطي يكون مملوئا تماما مع مضخة كهربائية لضخه للخزان الاصلي بالاضافة إلى كراتين مياه معدنية تستخدم في الحالات الطارئة. ستحتاج هنا لتجديد المخزون الإحتياطي بشكل دوري.. أليس كذلك ؟ ينطبق على الماء الذي في الخزان الاحتياطي يجب استبداله.

ما هي اسباب انقطاع المياه؟

الإفراط في تلوث موارد المياه وإلحاق الضرر بالتنوع الحيوي. الصراعات الإقليمية على الموارد المائية الشحيحة في بعض الأحيان مما يؤدي إلى نشوب الحروب.

انقطع الماء هل اتيمم؟

ما هو حكم التيمم بسبب انقطاع المياه ؟

أجمع الفقهاء أنه لا يجوز التيمم لو قطعت المياه عن شخص ومتوفرة عند جاره أو في أى مكان حوله، أو يستطيع أن يشتريها من محيطه حتى لو زجاجة مياه معدنية يتوضأ بها.

هل يجوز تأخير الصلاة إذا لم يوجد ماء ؟

الجواب: الشيخ: لا يحل للإنسان الجنب أن يؤخر الصلاة عن وقتها لعدم وجود الماء أو التضرر من استعماله، بل نقول: إن وجدت الماء فاغتسلت به دون ضرر فافعل، وإلا فتيمم وصلِّ الصلاة لوقتها، وإذا دفأ الجو أو وجدت الماء فاغتسل، وأما تأخير الصلاة لأجل الغسل فهذا حرام ولا يجوز.