رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صلاح: أغلب أهدافى تخيلت تسجيلها والجانب الذهنى مهم

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر

كشف نجم ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، عن الأشياء التى يفعلها لكى يتمكن من مساعدة فريقه داخل الملعب أثناء المباريات.

ويستعد محمد صلاح رفقة ليفربول لمباراة مهمة وتعتبر المباراة الأهم فى الموسم أمام مانشستر سيتى المنافس الرسمى للريدز خلال السنوات الماضية، غدًا الأحد فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

وخلال حوار محمد صلاح مع المركز الإعلامي لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز أجاب على أهمية العقلية والجانب الذهنى في حياة لاعب كرة القدم.

ويلعب محمد صلاح مع ليفربول منذ صيف عام 2017 ولكن أداءه تطور كثيرًا في السنوات الأخيرة، ويرى الفرعون المصرى أن من المهم جدًا العمل على الجانب الذهني قبل المباريات.

سُئل محمد صلاح عن النصيحة التي كان يتمنى أن يتلقاها فى طفولته، وأجاب:" أعتقد أنه كان لا بد أن يتم إخبارى أن لا أغفل الإهتمام بالجانب الذهنى، هو شىء أصعب بكثير من العامل البدنى، لمدة ساعة ونصف يوميًا أتدرب فى صالة الجيم، وأحيانًا أعود للمتزل ومن ثم أتدرب مرة أخرى، لكن الإهتمام بالجانب العقلى هو أمر فى غاية الصعوبة، والعمل عليه يتطلب 15 دقيقة يوميًا".

وعما يفعله خلال الـ 15 دقيقة: "الأمر صعب، ثق بى، أفعل ذلك منذ بضع سنوات، عليك أن تجلس مع نفسك وحدك قبل النوم، كذلك عندما تستيقظ، أمر صعب عن ما تفعله في الجيم كل يوم".

وأضاف: "هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تفكر بها، هناك الكثير مما ترغب في تحقيقه، الكثير من المواقف التي تريد أن تتخيلها قبل حدوثها لك في الملعب، حتى لا تتفاجأ وتشعر أنك مررت بكل هذا من قبل، تحتاج إلى خداع عقلك حتى لا يفرق بين الشيء المزيف والحقيقي، يجب أن تصدق الفكرة التي وضعتها في عقلك".

وبسؤاله "هل يتخيل الأهداف التي يسجلها؟"، رد قائد منتخب مصر:" بنسبة 90 % نعم، أغلب أهدافى هكذا فى الحقيقة،  أنت فقط تتخيل ما تريد أن يحدث، تستمر في تكراره، أحيانًا يعمل وأحيانًا لا".

وعن قميصه الشهير قبل مباراة برشلونة فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2019، قال: "إذا سألتنى إذا كنت سأكرر ذلك مرة أخرى الآن، سأقول لا".

وكان محمد صلاح قد ارتدى قبل المباراة قميص يحمل رسالة مكتوب وهي "لا تستسلم أبدًا" وربط الكثير نتيجة المباراة فى النهاية بالفوز 4-0 على ملعب أنفيلد وتأهل ليفربول إلى النهائى بتحفيز اللاعب لزملاءه بتلك الرسالة على قميصه.

واختتم بالحديث عن الفارق بين ليفربول الآن وقبل عامين مع العديد من اللاعبين المميزين والمنافسة على الكثير من البطولات: "لا أفضل تلك المقارنة، لكننا كنا نمتلك لاعبين رائعين في ذلك الوقت، الموسم الحالي، لدينا لاعبين مختلفين تمامًا، علينا أن نحاول حتى النهاية للمنافسة على الألقاب، ليس لدينا ما نخسره، لننتظر ماذا سيحدث في نهاية الموسم".