رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

الأهلي بطل كأس مصر فى السعودية بالفوز على الزمالك

النبأ

احتفظ  فريق الأهلي، بلقب بطولة كأس مصر، من بعد الفوز علي الزمالك  بهدفين نظيفين سجلهما إمام عاشور ومجدي افشة فى الدقيقة 84  والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع وذلك فى اللقاء الذى أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب الأول بارك في السعودية. 

الزمالك قدم عرض جيد على مدار شوطى اللقاء، واستحوذ على وسط الملعب لكن عابه عدم ترجمة سيطرته إلى أهداف واضاع سيف الدين الجزيري، فرصة تسجيل هدف من عرضية شيكابالا قبل أن يخطف إمام عاشور هدف من تمريرة افشة تم إحتسابه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو قبل أن يسجل افشة الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

الزمالك لعب والأهلي خطف كأس مصر فى الوقت القاتل

 

 

على عكس سير المباراة تماما، فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي كأس مصر. 
وكان الزمالك افضل على مدار الشوطين الأول والثاني وسيطر على الكرة تماما ولكن في النهاية الأهلي حقق الفوز بهدفين على عكس سير المباراة. 
ورغم مستوى الزمالك المنظم للغاية والفرص المحققة له استغل الأهلي فرصتين فقط وسجل في شباك عواد لينتهي اللقاء بهدفين دون رد. 
وكان الزمالك أخطر في الشوط الأول حيث أهدر أحمد سيد زيزو فرصة محققة بعدما سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن مصطفى شوبير تصدى بنجاح.
وكاد السولية أن يسجل لصالح الأهلي بتسديدة قوية ولكن تأتي الكرة بجوار القائم ليفشل الأهلي في التسجيل وسط ضغط من جانب الزمالك.
وأهدر يوسف أوباما فرصة هدف محققة بعدما أسكن الكرة برأسه تجاه المرمى ولكن لم تأتي الكرة في الشباك وسط تراجع دفاعي من جانب الأهلي.
وتعرض أحمد سيد زيزو لإصابة قوية بعد تدخل قوي من كريم نيدفيد الأمر الذي ساهم في خروج زيزو ويستعد شيكابالا  للدخول،وسدد مصطفى شلبي، فى يد مصطفى شوبير


وكان الاستحواذ كاملا لصالح الزمالك فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني كاد ناصر منسي أن يسجل برأسية قوية ولكن بجوار القائم ليحل بدلا من ناصر منسي سيف الجزيري وكذلك ناصر ماهر الذي صنع الفارق الهجومي.
وأهدر سيف الجزيري فرصة محققة وانفراد كامل أمام مصطفى شوبير بشكل غريب من تمريرة شيكابالا السحرية لم يسيطر على الكرة ومرت الكرة بجوار القائم بغرابة.
وفي وسط ضغط الزمالك منح أفشة تمريرة إلى إمام عاشور الخالي من الرقابة والذي سدد وبقوة لتسكن الكرة شباك عواد حيث  احتسب الحكم البرازايلى درانكو الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.
وبعدها بدقيقتين سجل قفشة الهدف الثاني من تسديدة قوية في هجمة مرتدة سريعة قادها إمام عاشور  في ظل اندفاع الزمالك للهجوم لتسكن تسديدة افشة شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدفين ونهاية المباراة.