رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار «الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم»..

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمى للمرأة

النبأ

 تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمى للمرأة أيقونة النجاح والعطاء تحت شعار "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم.

يأتي ذلك برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، حيث احتفلت  مديرية تربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للمرأة أيقونة النجاح والعطاء تحت شعار "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم".
   
 ويوافق اليوم العالمى للمرأة الثامن من شهر مارس من كل عام، وهو احتفال عالمي بجهود المرأة ودورها الفعال في شتى مجالات الحياة، والتقدير لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ويأتى ذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها في المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل.

لذا تشارك مدارس تعليم العاصمة  في الإذاعة المدرسية الصباحية بكلمة عن دور  المرأة وبخاصة المرأة المصرية وكذلك عمل ندوات ولقاءات.

ويتقدم  مدير المديرية بخالص التهنئة لجميع السيدات ومعلمات القاهرة وموظفات الديوان متمنيا لهن المزيد من التميز والإبداع.

ويعدّ يوم المرأة العالمي مناسبة يُحتفل فيها بالتقدّم نحو ضمان حقّ المرأة في المساواة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تمكينها، والاعتراف بإنجازاتها، وتُقام مجموعة من الفعاليات احتفاءً بيوم المرأة العالمي في كلّ عام، فتُعقد المؤتمرات والندوات، ويتم التطرّق في هذه الفعاليات إلى القضايا التي تتعلّق بالمرأة؛ كأهمية منحها الحقّ في التعليم والعمل، وفعالية دورها وتأثيرها في المجتمع.

ويوجد العديد من الألوان التي تدل على يوم المرأة العالمي ويُعدّ اللون الأرجواني رمزًا للنساء على المستوى العالمي، وفي نفس الوقت يرمز المزيج المكوّن من اللون الأرجواني، والأخضر، والأبيض إلى حقّ المرأة في المساواة، وقد أقرّ هذا التركيب اللوني الاتّحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة في المملكة المتّحدة في عام ١٩٠٨م، إذ يدلّ اللون الأرجواني على العدالة والكرامة، فيما يرمز اللون الأخضر للأمل، أمّا اللون الأبيض فيمثّل رمزًا للنقاء.