رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسطورة هولندا: صلاح لا يصلح لخلافة مبابى فى سان جيرمان لهذا السبب

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر

يعتقد رود خوليت أسطورة منتخب هولندا السابق، أن رحيل قائد منتخب فرنسا كيليان مبابى عن باريس سان جيرمان لن يعوضه أى لاعب فى الوقت الحالى.

وكانت تقارير صحفية فرنسية، قد أشارت إلى أن باريس سان جيرمان وضع محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزى كبديل محتمل لنجم الفريق الأول كيليان مبابى.

ويقترب مبابى من الانتقال إلى ريال مدريد فى صفقة إنتقال حر أو عبر دفع مقابل مادى لباريس سان جيرمان خاصة وإنه على وشك الدخول فى سنته الأخيرة تعاقديًا مع ناديه.

وقال خوليت، رأيه فى إمكانية انتقال محمد صلاح هداف ليفربول إلى باريس سان جيرمان كتعويض لرحيل، كيليان مبابى، في الصيف المقبل.

وعرض مقدم برامج شبكة قنوات "بى إن سبورتس"، ريتشارد كيز، فى الاستوديو التحليلى أمس في وجود خوليت، انتقال محمد صلاح كتعويض إلى باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابى.

ورد خوليت: "لا أراها صفقة جيدة لباريس سان جيرمان".

ورد مقدم الأستديو كيز بالعودة مرة أخرى لسؤال خوليت عن سبب رفضه السريع للصفقة فقال: "لأنه كبير في السن".

وعاد كيز ليقول: "لقد انتقل هارى كين للتو إلى بايرن ميونيخ مقابل 90 مليون جنيه إسترلينى وهو في عمر 31 عامًا، فلماذا لا يذهب محمد صلاح؟".

وتابع خوليت: "لقد جئت إلى إنجلترا فى سن 32 عامًا، هذا ليس عمرًا لا تزال تتمتع فيه بالقوة، ستجرى ببطء، هناك استثناءات بالطبع".

وأضاف: "هناك لاعبون مثل لوكا مودريتش مستمرون في أندية كبيرة مثل ريال مدريد، لكن محمد صلاح مهاجم وعليه أن يجرى".

وقال الهولندي: "إذا ذهب محمد صلاح إلى هناك، سيعتمد عليه الجميع مرة أخرى، لن يرتاح، عليه أن يفعل ما كان يفعله في ليفربول، هذا هو سبب ذهابه إلى هناك".

واستمر: "عندما انتقلت إلى تشيلسى، كان علي أن ألعب أفضل من الجميع، لا يمكنك أن تذهب إلى هذا النادى وتقول إذا لم أؤدى اليوم بشكل جيد سأفعل ربما غدًا".