رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد المدارس التجريبية يكشف:

6 مطالب هامة لطلاب وأولياء أمور طلاب شهادة الثانوية العامة

النبأ

بالتزامن مع بدء العد التنازلي لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024 وبعد إعلان وزارة التعليم للجداول الرسمية، نتناول أهم مطالب أولياء الأمور والطلاب.

تقول أمانى الشريف الباحثة السياسية ومؤسس إتحاد المدارس التجريبية، أن هناك حالة من الرضا بين أولياء الأمور وطلاب شهادة الثانوية العامة، بعد مراعاة جداول الامتحان لتكافؤ الفرص بين الشعب الثلاث، وهو كان من المطالب الأساسية والضرورية التى ينادى بها الطلاب.

وأضافت «الشريف» بأن هناك مطالب أخرى نتمنى من الوزارة اخذها فى الحسبان، وأن يتم مراعاتها مثلما تم بالجدول، وفيما يلى عدد من المطالب:

1- أن تكون الأسئلة مناسبة مع وقت الامتحان ولا يكون في سؤال يحتمل أكثر من إجابة.

2- اختيار مراقبين يراعوا الله تعالى أثناء الرقابه وأثناء التفتيش لأن الطالب في الأول والآخر اسمه طالب علم وليس حرامي أو مجرم ليتم تفتيشهم بالشكل الهمجي الذي تابعناه في الأعوام الماضية والتي تصل أحيانا لحد التحرش.

3- مراعاة التصحيح ويكون في أمانة وضمير وأن تكون الترجمة صحيحة في الامتحانات والصور والرسومات واضحة ونتعلم من أخطاء الماضي ولا نكررها.

4- تهيئة اللجان والديسكات والإضاءة والنظافة والتهوية، وهو الدور المنوط به المديريات والإدارات والمدارس.

5- اتخاذ ما يلزم من إجراءات لعدم تسريب وتداول الامتحانات. 6- ضبط حالات الغش فورا ومعاقبتهم والاعلان عنهم ليكونوا عبره للكل سواء طالب أو مراقب أو مسؤول؛ لأن مع كل ما تفعله الوزارة والدولة من قرارات تدعم الطالب فيها نجد من يشوه كل ذلك وكأنهم متعمدين الإساءة لمصر بشكل عام وإظهارها للعالم إنه ا تحت الصفر في التعليم في مرحله هي الأهم على الاطلاق فالثانوية العامة أمن قومي ويجب تضافر جميع الجهود لتأمينها حتى تمر بسلام ولا نرى المهازل التي نراها كل عام ويجب محاسبة من يفعل ذلك حساب عسير كأي جاسوس أو عميل ضد الوطن، ويجب الاستعداد والتطهير من الآن لتكون امتحانات مشرفة ومطمئنة للجميع بإذن الله تعالى.