رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 مليارات جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل مشروع تجاري وإداري بالقاهرة

بنك مصر
بنك مصر

وقع بنكا مصر والإمارات دبي الوطني مصر على عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية بقيمة 3.05 مليار جنيه، لتمويل جزءا من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St. East.


وتصل مدة القرض إلى 9 سنوات، ويقوم بنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولى ووكيل التمويل وبنك الحساب، ويقوم بنك الإمارات دبي الوطني-مصر بدور المرتب الرئيسي.

ويبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St. East نحو 4.2 مليار جنيه، ويقع المشروع بالقاهرة الجديدة وسيتم تطويره من قبل الشركة المالكة له بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية وهي إحدى شركات مجموعة Sky Investment، إذ يتكون المشروع من مساحات تجارية وإدارية على غرار مشروع Park St. West المتميز بالشيخ زايد والمملوك لنفس المجموعة، وفق البيان.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالا لدوره في دعم الاقتصاد المصري خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة، والتي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات.

وقال محمد خيرت، رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر إن البنك يحرص على المشاركة في تمويل المشروعات العقارية سواء كانت سكنية، أو إدارية أو تجارية بما يتفق مع السياسة الائتمانية لبنك مصر، وفي إطار القوانين واللوائح المنظمة للسوق العقاري والمعمول بها داخل مصر.

وقال عمرو الشافعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن هذه الشراكة الفعالة في مجال القروض المشتركة تعكس استراتيجية البنك المتمثلة في دعم الاستثمارات لخلق تغيير إيجابي وتسهيل فرص الاستثمار المؤثر.

ويؤكد هذا التعاون، حسب الشافعي، على التزام بنك الإمارات دبي الوطني مصر المستمر بتلبية متطلبات التمويل الحيوية للمشروعات الهامة التي تعزز قيمة الاقتصاد المصري في مختلف القطاعات.

وأضاف أن تقديم القروض المصرفية للمشاريع المبنية على أراضي الانتفاع يحفز تدفقات الاستثمار ويفتح الباب أمام المستثمرين للحصول على قروض مؤثرة.

وقال تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن أهمية الشراكة مع شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية تعكس التزام البنك بالتعاون الاستراتيجي مع مستثمري القطاع الخاص، حيث سلط الضوء على أهمية القطاع العقاري.

وأوضح أن القطاع العقاري يعد له دورا حيويا في تحفيز الاقتصاد المصري وتأثيره على مجموعة واسعة من الصناعات والأنشطة الوسيطة لما يوفره من فرص عمل.

وأضاف تامر راغب أن البنك يكرس جهوده بهدف تعزيز ودفع التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال أحمد محمد شلش رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية إن هذه الشركة تهدف إلى تلبية احتياجات مجتمع الأعمال في مصر من المساحات التجارية والادارية في المدن الجديدة في القاهرة وذلك من خلال مشروع Park St. East حيث من المتوقع الإنتهاء من المشروع بحلول 2025.

وقال كريم كامل عضو مجلس إدارة شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية إن منح البنوك قروضا بنكية للمشروعات الكبرى بشروط وضمانات مناسبة وبهيكل تمويل مرن يتماشى مع طبيعة تلك المشروعات بما يساعد علي تنشيط معدلات التدفق الاستثماري وهذا ما يحتاجه السوق العقاري بالمرحلة القادمة.