رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يصدق على 3 قوانين جديدة.. تعرف عليهم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على 3 قوانين جديدة، بشأن التنقيب عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة غرب البرلس البحرية ومنطقة شمال رفح ومنطقة طيبة البحرية بالبحر المتوسط.

قرارات الرئيس السيسي

 ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 8 مكرر (د)، الصادر في 26 فبراير 2023، تصديق رئيس الجمهورية على قانون رقم 11 لسنة 2023، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة كايرون إيجيبت دلتا ليمتيد لتعديل اتفاقية االلتزام الصادرة بالقانون رقم 166 لسنة 2005، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقة غرب البرلس البحرية بالبحر المتوسط.

وفي وقت سابق أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي  عن سعادته باستقبال نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر وأرمينيا تاريخية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في قصر الاتحادية، تناولت تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

العلاقات المصرية الأرمينية

وأكد الرئيس السيسي استعدادت الدولة لنقل خبراتنا للجانب الأرميني، كما استعرض مع رئيس وزراء أرمينيا جهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة المحتل والتهدئة في الضفة الغربية.

وتابع: أود الإعراب عن اعتزازنا بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المحافل الدولية

كما أكد خلال المباحثات على دعم مصر إلى كافة المبادرات الهادفة لاستقرار جنوب القوقاز، لافتا إلى أن مصر تدعم الحوار سعيا لتحقيق السلام والتنمية بما يحقق مصالح المنطقة. 

وكان قد عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليومخ الثلاثاء، جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في قصر الاتحادية.