رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلمة السر «عارف وشاهين».. القصة الكاملة لسقوط «العجل» داخل مصيدة مباحث إدفو

الرائد أحمد عارف
الرائد أحمد عارف

ضربة أمنية قاصمة يسددها الرائد أحمد عارف، معاون أول مباحث شرطة مركز إدفو، فى اصطياد عنصر إجرامى مشهور بـ«العجل» متلبسًا بحوزته سلاح نارى، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى سالم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان، بضبط الخارجين عن القانون، من حائزي ومحرزي المواد المخدرة والأسلحة النارية والبيضاء، وضبط الهاربين من الأحكام القضائية.

«العجل» سقط فى مصيدة مباحث إدفو 

البداية جاءت أثناء قيام الرائد أحمد عارف، بجولة تفقدية داخل مناطق وقرى دائرة مركز إدفو، لمتابعة الحالة الأمنية وخلق حالة من الطمأنة والاستقرار فى نفوس المواطنين، فوجئ بمكالمة هاتفية من أحد المصادر السرية تكشف عن محل تواجد «العجل» داخل مسقط رأسه فى قرية الفوزة، بعدما ذاع صيته فى حيازة وبيع السلاح النارى.

على الفور، تم نقل المعلومة برمتها إلى اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، وبدوره وجه بتكثيف التحريات للتأكد من صحة المعلومة، كما شدد على الالتزام بسير الإجراءات القانونية فى تنفيذ المهمة.

ودلت التحريات التى أجراها «عارف» مستعينا بالنقيب محمد شاهين، إلى صحة المعلومة الواردة، كما تبين أن المتهم ذاع صيته خلال الأيام القليلة وآثار حالة من الرعب بعدما وقع خلاف بينه مع أحد أقارب رمز كبير من لجان المصالحات فى الصعيد، ومحاولة الاستعراض بقوة السلاح وممارسة أعمال البلطجة.

بعد عرض التحريات أمام اللواء «السنباطى» وتشمل أدق التفاصيل عن «التاريخ الأسود» لسجلات الشغب والبلطجة التى مارسها «العجل»، أعطى الضوء الأخضر بسرعة ضبط المذكور وإنهاء مشواره فى زرع الخوف وبث الرعب فى نفوس الناس.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، خرجت مأمورية مكبرة، قادها أحمد عارف، ورافقه النقيب محمد شاهين، وداهمت محل اختباء المذكور، وتم ضبطه متلبسًا بحيازتة، وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة إدفو.

وأمام اللواء أحمد السنباطى، رجل المهام الصعبة فى مديرية أمن أسوان، اعترف «العجل» بما أسفر عنه الضبط، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.