رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة نارية بين بايرن ميونخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ ضد لاتسيو
بايرن ميونخ ضد لاتسيو

في مواجهة مهمة، يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره لاتسيو في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24، على ملعب "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري.

ويدخل بايرن ميونخ المباراة بعد هزيمته في مباراة الذهاب على ملعب "أولمبيكو" بهدف نظيف، وتراجع النتائج في الدوري الألماني، الأمر الذي أدى إلى إعلان النادي رحيل توماس توخيل بنهاية الموسم.

ووفقًا للصحافة الألمانية، هناك توجه قوي داخل النادي البافاري نحو رحيل توماس توخيل بشكل نهائي بعد هذا اللقاء في حال الخسارة، خوفًا من تدهور الفريق البايرني، لا سيما بعد تقدم باير ليفركوزن بشكل كبير في صراع الصدارة بالدوري الألماني.

وتتوقع شبكة "سكاي سبورت" الألمانية إقالة توماس توخيل في حال خسارة بايرن ميونخ في مباراة الإياب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو.

وكان بايرن ميونخ قد تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال بصدارة المجموعة الأولى، برصيد 16 نقطة، بعدما حقق 5 انتصارات وتعادل واحد، وسجل لاعبوه 12 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

في المقابل، احتل فريق لاتسيو المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادل واحد وتلقي هزيمتين، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

وستكون مباراة الليلة الرابعة التي تجمع بين ناديي بايرن ميونخ ولاتسيو في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في 3 مباريات من قبل في دور الـ16 بدوري الأبطال لموسم 2020-2021، وفاز البافاري مرتين ولاتسيو مرة واحدة، وسجل بايرن ميونخ 6 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 3 أهداف من لاعبي لاتسيو.