رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يتفقد معرض "أيادى مصر للحرف التراثية واليدوية" بمتحف النوبة

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان معرض "أيادى مصر للحرف التراثية واليدوية" والذى يتم تنظيمه بالمدخل الرئيسى لمتحف النوبة بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة فى الفترة من ١ إلى ١٥ مارس الجارى.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالمنعم سعيد المشرف العام على شئون السياحة والأثار بأسوان، والدكتورة ثناء حسن وكيل متحف النوبة للشئون الأثرية، وذلك فى ضوء إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية، وما يسهم به فى التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية. 

محافظ أسوان يتفقد معرض "أيادى مصر للحرف التراثية واليدوية" بمتحف النوبة

وأشاد اللواء أشرف عطية بالعرض الراقى والتنوع المتميز للمنتجات الحرفية والتراثية المشاركة بالمعرض، مؤكدًا على أنه يتم تقديم كافة التسيهلات والتيسيرات أمام العارضات للحرف اليدوية والمشغولات التراثية المتنوعة لتحقيق العوائد الإيجابية لهم من خلال التسويق الجيد لمنتجاتهم التى تتميز بالجودة العالية. 

وقدم محافظ أسوان شكره لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة على إطلاق هذا المشروع الهادف المتمثل فى "أيادى مصر" لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية من خلال فتح أسواق لهم بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار بقيادة الدكتور أحمد عيسى. 

ولفت إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة المعارض التى يتم تنظيمها بمختلف محافظات الجمهورية، ويتم مشاركة أبناء محافظة أسوان من أصحاب المهارات الفنية الإبداعية والإبداعية للمشغولات اليدوية والتراثية للتسويق المتميز لمنتجاتهم على الوجه الأكمل.