رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في اليوم العالمي لمكافحة السمنة..

مؤسس «أمهات مصر» تناقش أولياء الأمور تجاربهم مع أبنائهم المعرضين للسمنة

النبأ

ناقش اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أولياء الأمور بشأن تجاربهم مع أبنائهم المعرضين للسمنة، بالتزامن اليوم العالمى لمكافحة السمنة.

وطرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ملف السمنة على أولياء الأمور في منشور على صفحة الاتحاد والائتلاف، في الفيسبوك، قائلة: "النهارده ٤ مارس اليوم العالمي للسمنة.. احكولنا عن تجاربكم مع أبنائكم المعرضين للسمنة علشان نفيد بعض".

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، على أن هناك الكثير من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية يعانون من السمنة، وأولياء أمورهم يعانون معهم من أجل علاجها، والبعض الآخر يستطيع التعامل معها والتغلب عليها من خلال الرياضة ومتابعة الطبيب لوضع روشتة حول أنواع الوجبات الغذائية المناسبة لهم.

وشددت عبير، علي أولياء الأمور بضرورة سرعة التعامل مع السمنة في حالة تعرض ابن من أبنائهم لها، دون كسل؛ نظرا لخطورة هذا المرض، والذهاب للطبيب المختص لتلقي العلاج اللازم.

وقالت ولي أمر: "السمنة للأسف مرض خطير جدا، بيعانى منه بعض الأطفال وبيسبب لهم الإصابة بمرض السكر وده بيعرض حياة أطفالنا لمشاكل صحية طول حياتهم، لأن السمنة بتسبب مشاكل فى القلب والشرايين وبتأثر على الرئة والتنفس، وكمان السمنة بتأثر على الصحة النفسية للطفل وبيتعرضوا لاكتئاب وتوتر نفسى بسبب مظهرهم وشكلهم قدام زمايلهم وبيتعرضوا للتنمر وده بيأثر عليهم جدا".

وأضافت ولي أمر أخرى: "السمنة تؤدي للوفاة لأنها مرض خطير جدا على صحة الجميع، لازم من اتباع نظام صحى جيد للأولاد، والكبار للحفاظ على الصحة، ونستبدل المياة الغازيه بعصائر فريش زى الليمون والبرتقال والجوافه وأى فاكهة طازة ونمنع الشيبسي نهائى، ربنا يحفظ الجميع يارب".