رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلف الحبتور: العلاقة بين مصر والإمارات قوية.. وتخارج الدولة من الاقتصاد «عظيم»

رجل الأعمال الإماراتي
رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

أشاد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، بصفقة مشروع رأس الحكمة التي أبرمتها الحكومة المصرية مع الأشقاء في الإمارات.

وقال خلف الحبتور خلال حوار مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، إن العلاقة بين مصر والإمارات قوية جدًا، متابعًا: «محدش هيشيل الأرض وهيمشي، المستثمر هيفضل موجود مش هيشيل الأرض من مكانها».

وتابع: «الساحل الشمالي لا بد أن يجذب السائحين الذين يمتلكون الأموال، وهو يحتاج إلى إدخال تعديلات جديدة لجذب السائحين الأثرياء، ولا نريد أن نجذب السائح الذي يدفع قشورا قليلة، بل نريد جذب السياح الأثرياء، فهذه المنطقة لا تحتاج السائح الذي يأتي بشنطته وينام في الصحراء».

وأشار إلى أن  مدينة العلمين الجديدة جميلة جدا، وهي مهمة للسياحة المصرية، مؤكدا على ضرورة جذب السائحين الذين يمكنهم الإنفاق في الساحل الشمالي.

وأوضح الحبتور، أن مطار العلمين بعيد عن المدينة وهو أمر لا يساعد السياحة، ولا بد من تعديل موقع مطار العلمين ليكون قريب من المدينة للتسهيل على السائحين.

الاهتمام بالساحل الشمالي

وأكد أنه يجب استقبال السياح في المطارات بصورة على أعلى مستوى، مؤكدًا أن الساحل الشمالي مكان مهم في مصر ويستحق الاهتمام بنسبة 100%، كما أن الساحل الشمالي يستحق بناء أفضل وتخطيط أفضل ليجذب السائحين.

وحول خططه للاستثمار في مصر، قال الحبتور، إنه تحدث مع بعض المسئولين في مصر عن إمكانية الاستثمار في المطارات والفنادق والقطارات، متابعًا: «أنا عارف أن الشيء التاريخي هو الأهرامات بس والآثار اللي عمرها 7 آلاف عام، وأنا لا أريدها.»

وأضاف أن مصر دولة ثرية برجالها وبأرضها، مؤكدًا أن الإمارات قيادة وشعب قلبهم مع مصر، مبينا أن الإمارات وشعبها من أيام الشيخ زايد يحبون مصر وشعبها وأرضها على مر الزمان.

وأوضح الحبتور، أن تخارج الدولة المصرية من الاقتصاد شيء عظيم، والقطاع الخاص أفضل من الحكومى في الإدارة والتشغيل.

دعم رجال الأعمال المصريين

وأضاف، أنه يجب دعم رجال الأعمال المصريين الذين نجحوا في مشروعاتهم في مصر وخارجها.

وتابع خلف الحبتور: «حكومة دبي تقدم كل الدعم لرجال الأعمال، والدولة لا تستطيع النجاح دون رجال الأعمال، كما أن رجال الأعمال لا يمكنهم أن ينجحوا دون الدولة».

وأكد أن استثمار الإمارات هو الأول في العالم من حيث النمو، مشيرًا إلى أنه لا توجد غرفة واحدة شاغرة في فنادق الإمارات، إضافة إلى أن مطارات الإمارات تعد الأفضل على مستوى العالم.

واستكمل: «مصر دولة عظيمة وتملك كل شيء، كما أنها كانت ترسل كل شيء في الماضي إلى دولة الإمارات، وتربطها علاقة قوية جدا في كل المجالات مع الإمارات».