رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاولة غسـل 120 مليون جنيه على يد تجار الكيف بالقاهرة

ضبط جرائم غسل الأموال
ضبط جرائم غسل الأموال في القاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال (4 أشخاص) لاتهامهم بغسـل 120 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة بالقاهرة.

محاولة غسـل 120 مليون جنيه متحصلة من الاتجار بالمواد المخدرة في القاهرة

 وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اتخذت الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكرت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، قيام المتهمين بغسل أموال عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية - وشراء "العقارات والأراضى والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وأكدت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كشفت عن أن القيمة المالية للممتلكات قدرت بـ (120 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.