رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الداخلية يلتقي نظيره السوداني بالقاهرة لبحث التعاون الأمني

وزير الداخلية يلتقي
وزير الداخلية يلتقي نظيره السوداني بالقاهرة

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الفريق أول شرطة خليل باشا سايرين وزير الداخلية بجمهورية السودان، والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

تعاون أمني بين وزارتي الداخلية المصرية والسودانية

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب وزير الداخلية السوداني عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية في المرحلة الراهنة، كما صرح بأن زيارته تأتي فى إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى  البلدين الشقيقين.

وأكد اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة فى شتى مجالات العمل الأمنى، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

من ناحيته، أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة الوزير السوداني للقاهرة مُؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين.

ورحب الوزير بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السودانى انطلاقًا من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى المنطقة، مُشددًا على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل المُعطيات والتطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.