رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تحقق فى مشاجرة دفن جثمان الموسيقار حلمي بكر

النيابة تحقق فى مشاجرة
النيابة تحقق فى مشاجرة دفن جثمان حلمي بكر

باشرت النيابة العامة، التحقيقات فى واقعة التشاجر حول مكان دفن جثمان الموسيقار حلمي بكر.

إيداع الجثمان بمستشفى السلام لحين البت

وأمرت النيابة العامة، اليوم السبت، بإيداع جثمان حلمي بكر، بمستشفى السلام؛ لحين الفصل في تسليمه لذويه وحضور نجله من أمريكا.

وكان قسم شرطة السلام ثان، تلقى بلاغًا يفيد بوجود خلاف على مكان انتظار جثمان حلمي بكر لحين حضور نجله من أمريكا، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإيداع الجثمان بمستشفى السلام لحين البت

من جانبه كتب مصطفى كامل، النقيب العام للمهن الموسيقية، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "ما زالت حتى الآن كل تفاصيل الدفن الخاصة بالراحل الكبير الأستاذ حلمي بكر غير واضحة المعالم، وما زالت الأخبار تصلني أن السيارة التي تحمل الجثمان متوقفة على طريق الشرقية داخل كمين أمني! يرضي مين كده؟ لله الأمر من قبل ومن بعد".

من جانبه، كشف الفنان خالد بيومي، نقيب المهن الموسيقية بالشرقية وأمين الصندوق بالنقابة العامة؛ إنه بعد وفاة حلمي بكر، وجه الفنان مصطفى كامل، النقيب العام للموسيقيين، بتحمل مصاريف الجنازة كاملة وتحمله المصاريف الأخرى من نفقته الخاصة.

وأضاف خالد بيومي، أنه على الفور توجه إلى المستشفى لاستلام الجثمان، لكنه تفاجأ بأن أرملة حلمي بكر تمتنع عن تسليم تصاريح الدفن إلى أشقاء الموسيقار الراحل، ما دفع الجميع للذهاب إلى قسم شرطة كفر صقر بالشرقية بصحبة عمدة المنطقة لحل النزاع هناك، لافتا إلى أن الجلسة انتهت ودية في قسم الشرطة وتسلم أشقاء الراحل تصاريح الدفن.

وأشار إلى أنه بعد ساعات من انتظار سيارة نقل الموتى أمام المستشفى لاستلام الجثمان، تحركت بالجثمان إلى القاهرة  ولكن قبل التحرك حدث نزاع مجددا في الشرقية، ثم تحركت السيارة وفي مدخل القاهرة حدثت أزمة أخرى، وتوقفت السيارات والجثمان بأحد كمائن الشرطة، وتوجه الجميع إلى قسم شرطة السلام، وتم تحرير محاضر متبادلة هناك، وتحركت سيارة نقل جثمان حلمي بكر، برفقة صديقه المقرب، لافتا إلى أنه علم أن هناك عرضا على النيابة.

وكشف بيومى بأن نجل الموسيقار حلمي بكر، سوف يصل عصر اليوم إلى القاهرة قادما من أمريكا، لإنهاء إجراءات الجنازة وتشييع الجثمان.