رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة العالمية: مصر حققت نجاحات كبيرة في المجال الصحي

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قالت الدكتورة رنا حجي مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إن مصر تحظى بمكانة مناسبة تمكنها من لعب دور كبير في مجال السياحة الصحية.

 القضاء على فيروس سي

وأضافت "حجي"، خلال كلمتها في افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والمقام في العاصمة الإدارية الجديدة، أن مصر حققت نجاحات كبيرة في المجال الصحي ومنها القضاء على فيروس سي.. وتحقق نجاحات كبيرة في مجال الاستدامة الصحية والتحول الأخضر في قطاع الرعاية الصحية".

وتابعت: "الأمر يحتاج إلى استراتيجية واضحة بالتعاون مع المؤسسات الصحية.. ومصر من أفضل المقاصد السياحية ولديها إمكانيات كبيرة لتطوير السياحة العلاجية في إطار صناعة السياحة الراسخة لديها ونعمل مع الدولة المصرية ووزارة الصحة من أجل جذب أكبر عدد من السياح للسياحة العلاجية عبر شراكات فعالة مع القطاعين العام والخاص في المجال الطبي".

المؤتمر الدولي للسياحة الصحية

وفي وقت سابق افتتح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، المعرض والمؤتمر الدولي للسياحة الصحية بمصر الذي يعقد فعالياته على مدار يومين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تعقد فعاليات المؤتمر بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية ورئيس المؤتمر الدكتور محمد عوض تاج الدين، ومحافظ جنوب سيناء والرئيس الشرفي للمؤتمر خالد فودة، والوزراء والمحافظين المعنيين ورؤساء الهيئات الصحية والسياحية في مصر.