رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماكسيمان يطمئن جماهير أهلي جدة قبل مواجهة الفتح

ماكسيمان لاعب أهلي
ماكسيمان لاعب أهلي جدة السعودي

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن اكتمال جاهزية الآن سانت ماكسيمان مهاجم فريق أهلي جدة استعدادًا لمواجعة الفتح في دوري روشن السعودي.

ووفقًا لصحيفة الرياضية السعودية، اجتاز سانت ماكسيمان الاختبارات الطبية، وتدرب مع زملائه، وأصبح قرار إشراكه بيد المدرب الألماني ماتياس يايسله.

وقبل ساعاتٍ على صافرة البداية، يجتمع يايسله بالفريق، ويكشف عن التشكيل الأساسي والتعليمات التكتيكية الأخيرة.

ووفق المصادر، سيستعيد المدافع روجير إيبانيز موقعه بين الأساسيين، بعد قضائه عقوبة الإيقاف مباراة بسبب الطرد ببطاقتين صفراوين، فيما يفاضل المدرب بين بسام الحريجي، الذي اكتملت جاهزيته، وعلي مجرشي، للبدء بأحدهما ظهيرًا أيمن.

وطُرِد إيبانيز خلال مباراة الأخدود، الذي كسِب الأهلي 3ـ 2 لحساب الجولة الـ 20.

وفي ظل غيابه عن الجولة التالية، شكّل التركي ميريح ديميرال وعبد الباسط هندي ثنائية قلب الدفاع الأهلاوي، وفاز الفريق 4ـ1 على الطائي.

وتعرض سانت ماكسيمان، أمام الفريق ذاته، إلى كدمة في مفصل القدم، أرغمته على أداء تمارين انفرادية وسط الأسبوع، لكنه دخل أخيرًا إلى الجماعية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، بعد تحقيقه 13 انتصارًا و4 تعادلات ومثلهم من الهزائم في 20 مباراة، بينما يأتي الفتح في المركز السابع برصيد 30 نقطة.

يسعى الأهلي للاستمرار في سلسلة الانتصارات بعد فوزه الأخير على الطائي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة السابقة. وتأتي أهداف الأهلي في هذا اللقاء عن طريق فيرمينو (هدفين)، رياض محرز، وفرانك كيسي.