رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تطلق قافلة من 10 شاحنات محملة بـ40 طن مساعدات إنسانية لأهالي غزة

10 شاحنات محملة بـ40
10 شاحنات محملة بـ40 طن مساعدات إنسانية لأهالي غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، عن إطلاق القافلة الرابعة من المساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة، حيث تضمنت 10 شاحنات محملة بـ40 طنًا من كل المستلزمات المطلوبة.

وقال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إنه يتم توفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي القطاع في إطار دعم ومساندة مصر للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعانوا منها.

وأوضح الوزير، في بيان، أن المساعدات المقدمة تتضمن خيام ومراتب وبطاطين ومشمعات بلاستيك لتغطية الخيام، وكذلك استكمال معدات التخييم نظرًا لبرودة الجو واستمرار هطول الأمطار، وذلك بالتنسيق بين كلا من مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

من جانبه، قال اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، إن القافلة الرابعة شملت 8 آلاف شريط لاصق لزوم تجهيزات الخيام و4 آلاف غطاء مشمع بلاستيك للحافظ على الخيام من الأمطار و3500 بطانية، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة العامة والشخصية تكفي 4 آلاف أسرة مراعاةً للوضع الصحي والإنساني.

وأضاف فتحي، أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها إلي قطاع غزة بلغت 4 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، مشيرًا إلى القافلة الأولي تضمنت 16 طنا من المساعدات والقافلة الثانية 23 طنا، والقافلة الثالثة 61 طنا، فضلا عن القافلة الرابعة والتي بلغت 40 طنًا.

وأوضح أنه بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 140 طنًا عبر 66 شاحنة شملت 16 ألف بطانية و11 ألف مرتبة و8 آلاف خيمة و3 آلاف حصيرة و6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 6 آلاف أسرة.

ولفت فتحي، إلى أنه يتم حاليًا تجهيز القافلة الخامسة بناء على مطالب أهالي قطاع غزة لتتوالي باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.