رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسماء رنانة وصلاح الأبرز.. الدوري السعودي يستعد لثورة كبرى فى الانتقالات الصيفية

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر والدورى السعودى

يخطط صندوق الاستثمار السعودى، لعمل ثورة انتقالات كبرى لدورى روشن مع بداية الموسم الجديد من حيث التعاقد مع لاعبين عالميين ومدربين بأسماء رنانة فى عالم كرة القدم.

ولاستمرارية النجاح، بعد البداية القوية لدورى روشن من حيث التنافس وجودة اللاعبين العالميين الجدد فى الأندية الأربعة الكبار، يرغب الصندوق السعودى فى إضافة المزيد من الأسماء الكبرى فى عالم كرة القدم إلى البطولة السعودية.

ونجحت الأندية السعودية في ضم لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، نيمار وروبيرتو فيرمينو وغيرهم من الأسماء المشهورة في أوروبا.

ويعد الاسم الأبرز للصندوق السعودى فى نهاية الموسم هو النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى وقائد الفراعنة، وزميليه بالفريق المدافع الهولندى  فيرجيل فان دايك، وحارس المرمى البرازيلى أليسون، ثم رافائيل فاران، كاسيميرو، برونو فرنانديز، من مانشستر يونايتد، والنجم البرتغالى برناردو سيلفا، وأندرياس بيريرا وغيرهم.

وبحسب تقارير لشبكة "ESPN" العالمية أن هناك رغبة من قبل الأندية السعودية فى التعاقد مع نجوم أصغر سنًا مثل مهاجم يوفنتوس، ماتياس سولى، المعار إلى فروزينونى.

وكان اتحاد جدة يستهدف التعاقد مع سولى من أجل مدربه الأرجنتينى، مارسيلو جاياردو، ولكن في النهاية فشلت المفاوضات لعدم رغبة اللاعب في الرحيل عن فروزينونى بعد تألقه بالموسم الحالى.

في صيف عام 2023، احتل الدورى السعودى المركز الثانى بعد الدوري الإنجليزى الممتاز فى كم الإنفاق على الصفقات بقيمة 1.1 مليار جنيه إسترلينى وهناك توقعات بأن تزيد تلك الاستثمارات أكثر بعد نهاية الموسم الحالى.

ويبحث أهلى جدة عن مهاجم، بجانب النصر الذى يريد التعاقد مع حارس مرمى جديد، في حين أن الاتحاد يرغب فى ضم مدافع ولاعب وسط مدافع.

وكشفت الشبكة أيضًا أن هناك توقعات بأن ينفق نادى القادسية في الصيف مبالغ ضخمة على صفقات مميزة حال الصعود إلى دورى المحترفين فى السعودية.

ويتصدر القادسية الدرجة الثانية ويرعاهم شركة أرامكو السعودية، كذلك شركة النفط الوطنية المملوكة للمملكة العربية السعودية ورأس مالها 2 مليار دولار.

ولن تكتفى تلك الأندية بلاعبين أصحاب أسماء رنانة بل سيتجهون نحو مدربين مميزين مثل توماس توخيل ربما يكون خيارًا بعد رحيله عن بايرن ميونيخ ومدرب بورتو، سيرجيو كونسيساو، وربما نرى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسى إذا رحل عن البلوز.