رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من اليوم.. تغيير مواعيد عمل الخط الثالث لمترو الأنفاق

مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث

أعلنت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو، تغيير مواعيد عمل المترو في الخط من محطة عدلي منصور لمحطة محور روض الفرج، بغلق المحطات في تمام الساعة الـ11.30 مساءً اليوم.

مواعيد المترو في الخط الثالث

وأوضحت الشركة أنّ محطات الخط الثالث ستفتح أبوابها في تمام الساعة الـ6 صباحًا حتى الساعة الـ11.30 مساءً اعتبارا من الغد وحتى بداية شهر رمضان لفترة مؤقتة، نظرا للتجهيزات الخاصة بالمرحلة المتبقية بالخط الأخضر الثالث.

والمرحلة المتبقية من الخط، هي الجزء الثالث «3C» من مرحلة الخط الثالث، والذي يمتد بطول 7.1 كيلو مترا من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة، وتشمل المرحلة 5 محطات وهي «التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول وجامعة القاهرة وبولاق الدكرور»، وفقا للهيئة القومية للأنفاق.

تفاصيل المرحلة المتبقية 
وتُنفذ التشطبيات النهائية للمحطات بأيادٍ مصرية خالصة ووفقا للمواصفات والمعايير العالمية، وراعت مختلف فئات المجتمع، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتشهد حاليا التشغيل التجريبي دون ركاب للوقوف على كفاءة عمل مختلف الأنظمة.

وانتهت الهيئة القومية للأنفاق من الأعمال الإنشائية لهذه المحطات، بداية من منسوب الشارع ومرورا بمنسوب التذاكر والغرف الفنية وصولا إلى منسوب الرصيف، وتم تركيب مصاعد كهربائية، فضلا عن وجود غرف فنية لمراقبة المحطات بالكامل.

وبتنفيذ المحطات، يصل الخط الثالث للمترو بداية من محطة عدلي منصور إلى محطة محور روض الفرج التي تم تشغيلها خلال الفترة القليلة الماضية، ومن الكيت كات حتى محطة مترو جامعة القاهرة.

في وقت سابق، شهد صباح اليوم،  بدء تطبيق زيادة أسعار مترو الأنفاق، وذلك بعد إعلان التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي بالركاب، للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث، الممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، والذي يشتمل على 6 محطات، هي (السودان- إمبابة- البوهى- القومية العربية- الطريق الدائرى- محور روض الفرج)، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء.

خلال السطور القادمة  نقدم تسلسل زمني لزيادة أسعار تذاكر المترو وكيف تغيرت؟

زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024

بدأت إدارة مترو الأنفاق، أول أيام العام الجديد زيادة في أسعار المترو، وذلك بالتزامن مع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وجاءت الأسعار كالآتي:

-ارتفاع سعر تذكرة الـ5 جنيهات لتصبح بـ6 جنيهات ومخصصة لـ9 محطات.

-ارتفاع سعر تذكرة الـ 7 جنيهات إلى 8 جنيهات ومخصصة لـ16 محطة.

-ارتفاع سعر تذكرة الـ10 جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، ومخصصة لـ23 محطة.