رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شادى زلطة: امتحانات الثانوية العامة العام الماضي اقوي نماذج استرشادية لطلاب العام الحالى

النبأ

فى إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم المبكر لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024، عقد وزير التعليم عدد من الاجتماعات مع قيادات الثانوية  العامة، وبث رسائل طمأنة للطلاب.  

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن سلسلة الاجتماعات التي عقدها الوزير مع قيادات امتحانات الثانوية العامة استهدفت توجيه رسالة طمأنة للطلاب وأولياء الأمور في النقاط التي قد تفتح باب للاجتهاد مع  إقتراب الامتحانات.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج « التعليم في اسبوع»  علي قناة الحدث  اليوم مع سيد جاد ومي سيد أن الوزير  حريص على أن تكون كافة الامور  الخاصة بالثانوية العامة واضحة وكاشفة  عن التفاصيل المتعلقة بها، والتأكيد علي  وتوضيح موعد بدء الامتحانات.

أشار زلطة إلي أن الوزير شدد في أولي  رسائله على أن يكون هناك فترات بينية مناسبة بين جميع الامتحانات لكل الشعب الثلاثة  ليكون هناك فترة مناسبة بين كل امتحان والآخر التالي له والرسالة الثانية هي اجراء إمتحانات المواد غير المضافة يوم ١٠ يونيو وقريبا سيتم إعلان الجداول بكافة تفاصيلها.

وأكد أن الوزير سيلتقي مع إتحاد  طلاب مصر بهدف طرح مناقشة حول  الجداول باعتبارهم الأكثر صلة بالثانوبة العامة وطمانتهم بتوفير كافة سبل  الراحة الطلاب..واكد  شادي زلطة أن الوزير أكد  الإمتحانات  هذا العام ستكون بنفس  المواصفات الفنية الخاصة بامتحانات  العام الماضي وبالتالي فإن الفرص متاحة  للطلاب  للإطلاع علي أمتحانات العام الماضى، وفيما يتعلق ببنك الاسئلة الخاص بسحب أسئلة الامتحانات بمعرفة لجان وضع الاسئلة ليس متاحا للطلاب واوضح أن  أمتحانات العام الماضي  يمكن أن تكون هي في حد ذاتها نماذج استرشادية الامتحانات هذا العام، أشار زلطة إلى احتمالية طرح هذه الامتحانات علي موقع  الوزارة.

مؤكدا الوزارة حريصة كل الحرص علي  توفير كافة الوسائل والامكانيات  المتاحة لدي الوزارة لتوفير المواد  التعليمية والتدريبية علي موقع الوزارة وتوفير  المنصات الإلكترونية المتاحة.